+A
A-

التربية تفتتح معرض (تحدي القراءة العربي) للكتاب بعد غد بصرح الميثاق الوطني

تفتتح وزارة التربية والتعليم، يوم بعد غد الأحد الموافق 8 ديسمبر الجاري، فعاليات معرض (تحدي القراءة العربي) للكتاب، بصرح ميثاق العمل الوطني، وذلك في إطار تشجيع الطلبة على المشاركة في مسابقة تحدي القراءة العربي في دورتها الجديدة. 

ويفتح المعرض أبوابه لغاية يوم الأربعاء الموافق 11 ديسمبر الجاري، من الثامنة صباحاً وحتى الثانية ظهراً، متضمنا سلسلة متنوعة من الكتب بأسعار مناسبة، وفقاً لشروط ومعايير المسابقة للكتاب المقروء، بمشاركة عدة جهات مثل إدارة المكتبات العامة، ومركز رعاية الطلبة الموهوبين.

وتصاحب المعرض أنشطة وفعاليات متنوعة مثل مسرح العرائس، والفرقة الموسيقية، ومسابقة فن الخطابة باللغة العربية، وورشة فن الأوريغامي، وفعاليات لتعزيز مهارات القراءة والتلخيص والخط العربي، والألعاب الذهنية، كما ستعرض تجارب عدد من الطلبة الأوائل في المسابقة.

كما سيشمل المعرض تفعيل مبادرة بالعربي من خلال تنفيذ أنشطة تسهم في تعزيز اللغة العربية ومهارات التواصل اللغوية في مواقع التواصل الاجتماعي.

والجدير بالذكر أن عدد الطلبة الذين سجلوا حتى الآن في تحدي القراءة العربي قد بلغ 108,522 ألف طالب وطالبة من جميع المراحل من 202 مدرسة حكومية وخاصة، كما أن عدد الطلبة الذين أنهوا 50 كتابا بلغ 4783، ومازال التسجيل مفتوحا.