+A
A-

شتاء طنطورة يستضيف نخبة من الفنانين

أعلن موسم "شتاء طنطورة" (ديسمبر 19 – مارس 7) عن حفلٍ رئيسي يُحييه مطرب التينور صاحب الصوت الذهبي "خوسيه كاريراس" وذلك خلال عطلة نهاية الأسبوع التي تحمل شعار "الهيبة الإسبانية" الممتدة من 9وحتى 11 يناير 2020، الأمر الذي سيعزز من برنامج الموسيقى الأوبرالية في الموسم، الذي يتضمن حفلاً لفرقة البوب الرباعية "إيل ديفو" يوم 17 يناير، والمطرب العالمي الشهير أندريا بوتشيلي يوم يناير 31. 

كما أعلن الموسم عن تقديم عروضٍ موسيقيةٍ مميزة لإحياء عطلة نهاية الأسبوع التي تحمل شعار "الأساطير المعاصرة"، والتي تتضمن حفلاً لفرقة السول المعروفة "كول أند ذا جانغ" بحضور "سيستر سليدج" بتاريخ 27فبراير، والحفل المنتظر للنجم العالمي "ليونيل ريتشي" بمشاركة "كريغ دايفيد" بتاريخ 28 فبراير. 

وسيؤدي "خوسيه كاريراس" بعضًا من أفضل روائعه الغنائية خلال مشاركته يوم 10 يناير، وذلك في إطار فعاليات نهاية الأسبوع التي تحمل عنوان "الهيبة الاسبانية". ويُعرف "كاريراس" بأدائه المتميز في كلٍ من "أوبرافيردي" و"أوبرا بوتشيني". وعندما بلغ من العمر 28 عامًا، كان قد عمل كمطرب تينورٍ رئيسي في 24 أوبرا مختلفة، وقد أدى أكثر من 60 دورًا خلال مسيرته المهنية الحافلة. 

أما فرقة "كول أند ذا جانغ"، فتعتبر إحدى الأصوات المميزة التي قدمت أعمالاً موسيقية مهمة تمزج فن الأوبرا مع الديسكو، مثل أغنيتيّ: "سيليبريشن"، و"تشيرش". أما فرقة "سيستر سليدج" فتمتلك أغانٍ ذات نجاح كبيرمثل "هي إز ذا جريتس دانسر"، "وي أر فاميلي" التي قدمتها منذ 40 عامًا مضت، ومازالت تحظى باستماعٍ عالٍ حتى يومنا هذا. وبالإضافة إلى هذين العرضين المميزين، سيرحب شتاء طنطورة أيضًا بفرقة موسيقىالسول وموسيقى الفنك "جامي راكي"، و"نيل رودجرز أند تشيك" وذلك في يناير 24، بالإضافة إلى الأنغام اللاتينية المميزة التي يقدمها "إنريكي إيغليسياس" بمشاركة فرقة "ذا جيبسي كينغز" وحضور نيكولاس رييسوتونيو بلارديو وذلك في فبراير 21. 

وسيحصل عشاق الموسيقى الكلاسيكية على جرعة مميزة من المتعة، وذلك في عطلة نهاية الأسبوع الممتدة من 2 إلى 4 يناير 2020، والمخصصة للموسيقار العالمي العملاق "بيتهوفن"، الذي يُعد أحد أبرز المؤلفين الموسيقيينعلى مر العصور. وسيقوم بتأدية موسيقى "بيتهوفن" كل من الفنانين: "رينو كابوسون"، "كيت أرمسترونغ"، "إدغار مورياو"، "غيوم تشيلمي"، "أدريان لا ماركا"، والأوركسترا الوطنية لمدينة تولوز. وبالإضافة إلى النوتاتالموسيقية السحرية لهذا الموسيقار العبقري، ستستضيف العلا أيضًا الموسيقار "عمر خيرت" بتاريخ ديسمبر 27، والموسيقار الشهير "يانيّ" الذي سيحيي ليلة مفعمة بالرقي الموسيقي يوم 7 فبراير. واحتفاءً يوم العشاق،يُقدم الموسم "قصة حب من واحة العلا"، وهي تجسيد مسرحي لقصة الحب التاريخية المعروفة بين جميل وبثينة، إذ ستقدمها فرقة "كركلا" الاستعراضية المرموقة. 

وللاستمتاع برحلة ملهمة في العلا خلال موسم "شتاء طنطورة"، يُمكن للزوّار اختيار باقة رحلة اليوم الواحد، أو باقة عطلة نهاية الأسبوع.

تُشكل باقة رحلة اليوم الواحد خيارًا مناسبًا للراغبين في الاستمتاع بأجواء الموسم خلال وقت وجيز نسبيًا، حيث يُمكنهم اختيار فئة الباقة المناسبة لميزانيتهم من بين الفئات الثلاث: الذهبية، البلاتينية، الماسية، وتشمل هذهالفئات تكلفة تذاكر الطيران ذهابًا وعودة من الرياض أو جدة إلى العلا، وجولة سياحية إلى إحدى المواقع التراثية أو الأثرية، وحضور الحفل الفني داخل مسرح "مرايا"، وذلك خلال يومٍ واحد، بأسعار تبدأ من 3155 ريالسعودي للشخص الواحد.

أما الزوّار الراغبين في زيادة مدة الاستمتاع بكثافة التجربة، فستصبح باقة عطلة نهاية الأسبوع خيارهم الأنسب، بأسعار تبدأ من 6600 ريال للشخص الواحد، وتنقسم هذه الباقة إلى 3 فئات متفاوتة التكلفة: الذهبية،البلاتينية، والماسية، شاملة تكاليف الإقامة لمدة ليلتين، وتذاكر الطيران ذهابًا وعودة من الرياض أو جدة إلى العلا، والتنقل داخل العلا، والجولات السياحية للمواقع الطبيعية والتراثية والأثرية، بالإضافة إلى حضور الحفلاتالفنية داخل مسرح "مرايا".

كما يُمكن لحاملي هذه الباقات زيادة جرعة المتعة في رحلتهم، عبر إضافة العديد من التجارب المميزة التي يحفل بها "شتاء طنطورة"، مثل تجربة "العلا من الأعلى" لعشّاق المغامرات، و"العلا الأصيلة" لعشّاق استكشافالأصالة التراثية، و "فن الطهي" لعشّاق إشباع الحواس بإبداعات الطهي حول العالم، وغير ذلك من التجارب الفريدة الأخرى. 

ويتوفر حجز باقات رحلة اليوم الواحد، وعطلة نهاية الأسبوع، عبر المواقع الإلكترونية: experiencealula.com، holidaysbysaudia.com، و AlMosafer.com. 

وبدءً من تاريخ 19 ديسمبر، يمكن للزوار اختيار عددٍ من التجارب المتميزة، بما فيها رحلات الطائرات والسيارات الكلاسيكية، واستكشاف جمال العلا عبر فعالية "مسارات العلا"، كما اهتم الموسم بتسليط الضوء على مجتمعالعلا المحلي، من خلال تجارب زيارة المزارع والفعاليات المقامة في البلدة القديمة والتي تساهم في تحفيز التفاعل بين أهالي العلا والزوار، بجانب فعاليات لإثراء حواس الزوار عبر تجارب المطاعم والمقاهي الراقية المتوفرة فيالمنتزه الشتوي وأيضًا الاستمتاع بإبداعات نخبة من المطاعم العالمية الشهيرة مثل: لا كانتين دو فوبورج، أنايبيلز، وكافيه ساس. 

وستقام فعاليات "شتاء طنطورة" خلال الفترة بين 19 ديسمبر وحتى 7 مارس 2020 في محافظة العلا التاريخية بالمملكة العربية السعودية. للمزيد من المعلومات حول المهرجان أو لشراء التذاكر، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: experiencealula.com  .​