+A
A-

أبوالفتح: فريق عمل بين الثروة البحرية وألبا لوضع خطوات إطلاق مشروع للاستزراع السمكي

كشف الدكتور نبيل محمد أبوالفتح وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، عن تشكيل فريق عمل مشترك من الوكالة مع شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، لوضع خطوات إطلاق مشروع للاستزراع السمكي في الشركة.

جاء ذلك خلال استقبال أبوالفتح، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، علي البقالي، ومدير إدارة الصحة والسلامة والبيئة والحريق والأمن بالشركة محمد خليل إبراهيم سعيد، وبحضور أخصائي أول موارد بحرية بإدارة الثروة السمكية بسام الشويخ.

وخلال اللقاء، عرض وفد شركة (ألبا) توجه الشركة نحو إطلاق مشروعات من شأنها دعم استراتيجيتها الرامية إلى الاهتمام بالبيئة والنهوض بالحياة البحرية في مملكة البحرين، ويأتي مشروع الاستزراع السمكي في الشركة كواحد من تلك المبادرات.

من جانبه، أكد وكيل الزراعة والثروة البحرية أن أبواب الوكالة مفتوحة أمام الشراكة مع القطاع الخاص لإطلاق المشروع التي تشكل قيمة مضافة على مستوى تحقيق أمن غذائي مستدام في مملكة البحرين، لافتاً إلى أن الوكالة وبتوجيهات من سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف تسعى لفتح المجال أمام شركات القطاع الخاص للمساهمة في مشروعات الاستزراع السمكي.

وأشار إلى أن وكالة الزراعة والثروة البحرية ستكون داعماً ومسانداً لإنجاح هذه المشروعات، وذلك انطلاقاً من الخبرة التي تمتلكها والمتمثلة في المركز الوطني للاستزراع البحري في رأس حيان، مؤكداً أن الوكالة لن تدخر أي جهد لتهيئة البنية التحية وتوفير الخدمات التي تسهم في إنجاح الشراكة مع القطاع الخاص.

وذكر أن المستوى الذي وصل له المركز الوطني للاستزراع البحري جعل منه محطاً لاهتمام المستثمرين وأصحاب الأعمال، الأمر الذي دفع الوكالة لفتح الباب أمام القطاع الخاص من أجل الدخول في شراكات استثمارية في مجال الاستزراع السمكي، بما يعود بالنفع على تنويع الاقتصاد الوطني.

وأشاد أبوالفتح بمبادرة شركة (ألبا) لإطلاق مشروع للاستزراع السمكي في الشركة، منوهاً إلى أن ذلك يعكس حرص إدارة الشركة في دعم القطاعات الحيوية في مملكة البحرين.