+A
A-

خلف يوقع عقد البدء بأعمال المرحلة الثانية من الأڤنيوز – البحرين

وقع سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني مع شركة الأڤنيوز( ش.ش.و) – إحدى الشركات المملوكة لشركة الصروح الإدارية ذ.م.م - عن عقد البدء بأعمال المرحلة الثانية من مشروع الأڤنيوز – البحرين وذلك في مكتب سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بديوان الوزارة.

وأوضح خلف أن "حيث المرحلة الثانية من الأڤنيوز - البحرين ستضيف مساحة قابلة للتأجير تبلغ 40 ألف مترًا مربعًا تتضمن مزيجا من المحلات والمطاعم ومراكز للترفيه العائلي وهايبر ماركت، تضاف إلى المساحة التأجيرية في المرحلة الأولى والتي تبلغ 38 ألف متر مربع".

وتم توقيع العقد من قبل السيد وليد خالد الشريعان عضو مجلس إدارة شركة الأڤنيوز والرئيس التنفيذي لشركة المباني، حيث تمتد مدة عقد الإيجار الى 60 عاما وتتضمن قيمة العقد المتوقع توقيعه مع المقاول بما يقارب 40 مليون دينار بحريني وسيتم البدء بالبناء خلال الربع الأول من عام 2020 بهدف إكمال المشروع في الربع الأخير من عام 2022.

وحضر مراسم التوقيع كل من وكيل وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني لشئون البلديات المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، الدكتور ماهر الشاعر عضو مجلس إدارة شركة الأڤنيوز(ش.ش.و) و مدير عام أمانة العاصمة السيدة المهندسة شوقة حميدان، والسيد فراس بركات مدير الأڤنيوز – البحرين، ومدير المشاريع في شئون البلديات السيدة المهندسة راوية المناعي، و السيد منان خوار المدير المالي في شركة الصروح الإدارية، وعددا من مسؤولي وممثلي الجهتين.

وقال "أن البحرين تسعى لتحقيق أهدافها التنموية المنشودة عبر مواصلة العمل عبر تشجيع الاستثمارات وجعل مملكة البحرين منطقة جذب استثماري "

وأوضح خلف أن "امتداد الواجهة البحرية تصل إلى 1,300 متر، وستضيف مساحة تأجيرية أكبر إلى الجزء الغربي من المشروع، وسيكون امتدادًا للمركز التجاري الحالي، الذي تبلغ نسبة التأجير به حاليا أكثر من 90٪ من المساحة القابلة للتأجير" مشيرا الى أنه من المتوقع أن يستقبل ضيوفه في ديسمبر 2020.

من جانبه قال السيد وليد خالد الشريعان عضو مجلس إدارة شركة الأڤنيوز والرئيس التنفيذي لشركة المباني " نحن فخورون بتوقيع هذا العقد والذي يعد استكمالا لخطط ورؤية شركة المباني وشركة الأڤنيوز، حيث أن الأڤنيوز - البحرين، يعد من الوجهات التجارية والسياحية الفريدة من نوعه في مملكة البحرين بواجهة بحرية خلابة".

وأضاف "يسعدنا أن تكون مملكة البحرين من ضمن خطة توسع شركة المباني في المنطقة، حيث إننا ماضون في تنفيذ المرحلة الثانية نظرا لما يشهده حاليا من نجاحا في جذب العديد من الزوار من البحرين وخارجها، بهدف تقديم تجربة مختلفة لا تتوقف عند التسوق فقط ".

يشار الى أن شركة الأفنيوز- (ش.ش.و) شركة مملوكة لشركة الصروح الإدارية ذ.م.م. - وهو مشروع مشترك بين شركة مباني - أكبر شركة عقارية في الكويت من حيث القيمة السوقية ، وهو مستثمر خاص في قطاع العقارات في البحرين ومجموعة الشايع ، وهي شركة عائلية مقرها في الكويت تأسست عام 1890.