+A
A-

عميد إدارة الأعمال يلتقي بالطلبة والأكاديميين

بينت جامعة البحرين أن الجدول الدراسي في كلية إدارة الأعمال تم إعداده بما يسهل على الطلبة تسجيل مقرراتهم، مع متابعة عدم وجود تعارض في التسجيل قبل بدء الفصل الدراسي لضمان سير العملية التدريسية، وقد قامت الكلية بزيادة عدد الفصول الدراسية بنسبة 50% مع طرح شعب لا يتجاوز عدد الطلبة فيها 35 طالباً في مواد التخصص في خطوة متقدمة تحدّ من كثافة الطلبة في الفصول الدراسية لتسهيل العملية التدريسية لهم. كما نفت الجامعة ما تم تداوله من أن هذا الاجراء قد يحدث أي تعارض في تسجيل المقررات، مع التزام الجامعة التامّ ببدء الفصل الدراسي مع تسجيل الطلبة لجداولهم كالمعتاد، من خلال فترة التسجيل وما يليها من عمليات الحذف والإضافة ومتابعة لنظام التسجيل الالكتروني.

وفي هذا الإطار أشارت جامعة البحرين إلى أن فترة التسجيل للفصل الدراسي الثاني القادم بدأت منذ الأول من ديسمبر الحالي وتمتد حتى 26 ديسمبر. في حين أن أي طلبات للتعارض يتم معالجتها تلقائياً من قبل عمادة القبول والتسجيل بالتنسيق مع الكلية المعنية في وقت قصير، وأنه لوحظ عملياً ومن خلال مؤشرات دقيقة تتعلق بالأعداد من خلال النظام الإلكتروني أنه ومنذ بداية فترة التسجيل الحالية قد انخفضت طلبات التعارض مقارنة بنفس الفترة في الفصول السابقة.

كما تؤكد الجامعة أن ما يمنحه نظام الساعات المعتمدة الذي تتبعه جامعة البحرين من مرونة للطالب في اختيار الوقت والمقرر والمدرّس لم يتغير ولم يتخذ بشأنه أي شيء و ما يزال مطروح، وأن الوزن المخصص من الوقت لكل مقرر هو نفسه ولم يتغيّر. وللطالب اختيار مقرراته وفقاً لتوقيتها من ضمن الجدول الدراسي المعلن.

وسيجري عميد كلية إدارة الأعمال كالمعتاد لقاءً موسعاً يلتقي فيه الطلبة وأعضاء هيئة التدريس في الكلية للإجابة على كافة التساؤلات التي تدور حول عملية التسجيل لمقررات كلية إدارة الأعمال التي تطرحا للفصل الدراسي الثاني.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن كلية إدارة الأعمال في جامعة البحرين حاصلة على اعتماد دولية ولها شراكات أكاديمية وتدريبية وع مؤسسات عالمية مرموقة، كما أنها تعدّ واحدة من بين أفضل 5% من كليات إدارة الأعمال على مستوى العالم وفقاً للهيئة العالمية لاعتماد كليات إدارة الأعمال (AACSB).