+A
A-

جلالة الملك يستقبل المفتي العام لمسلمي روسيا الإتحادية

استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في قصر الصخير هذا اليوم سماحة شيخ الإسلام طلعت صفاء تاج الدين المفتي العام، رئيس النظارة الدينية المركزية لمسلمي روسيا يرافقه نجله، ذلك للسلام على جلالته بمناسبة زيارته للمملكة، حيث نقل إلى جلالته تحيات وتقدير فخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الإتحادية الصديقة وتمنياته الطيبة لمملكة البحرين وشعبها بدوام الرفعة والتقدم، فيما كلفه جلالة الملك المفدى بنقل تحياته وتمنياته لفخامته ولشعب روسيا الصديق بتحقيق المزيد من الرقي والتطور.

وخلال اللقاء، رحب جلالته بسماحة المفتي العام وبزيارته للمملكة، وأكد على عمق العلاقات التي تجمع بين البلدين وما وصل إليه التعاون المشترك بينمها من مستوى رفيع على كافة المستويات ولاسيما في مجال التواصل الحضاري والتبادل الثقافي، مشيداً جلالته بدور فخامة الرئيس الروسي وجهوده الطيبة في ترسيخ هذه العلاقات التاريخية المتميزة.

كما أعرب جلالة الملك المفدى عن تقديره لجهود سماحة المفتي العام لإعلاء قيم التعايش والحوار والوسطية ونشر المفاهيم الإسلامية الأصيلة بما يعكس الصورة الحقيقية للدين الإسلامي الحنيف الذي يدعو للمحبة والتسامح ونبذ الإرهاب والتطرف بكافة أشكاله، منوهاً بالتعاون القائم بين المجلس الأعلى للشئون الإسلامية والمؤسسات الإسلامية في روسيا بما يعود بالخير والمنفعة على الجانبين.

وأعرب حضرة صاحب الجلالة عن اعتزازه بما تنعم به المملكة من حرية كبيرة على صعيد ممارسة الشعائر الدينية، مؤكداً بأن البحرين تميزت على امتداد تاريخها بأنها نموذج عالمي يحتذى به في التآخي والتعايش والتسامح بين جميع الأديان والطوائف، في ظل سعيها الدائم لترسيخ ثقافة التقارب بين الثقافات والحضارات.

ومن جانبه، أعرب سماحة المفتي العام عن شكره وتقديره لجلالة الملك المفدى على ما لقيه من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة خلال زيارته للمملكة، مثمناً دور جلالته المحوري في خدمة قضايا الإسلام والمسلمين والعناية بحفظ ونشر القرآن الكريم وعلومه.

وأشاد بمبادرات جلالته الهامة في نشر مبادئ التسامح الاعتدال ونبذ التعصب وإشاعة السلام والتعايش الإنساني، مشيداً بأجواء التسامح والمحبة وروح الأسرة الواحدة التي تنعم بها مملكة البحرين تحت قيادة جلالة الملك المفدى.

وقد قدم سماحة المفتي العام لجلالة الملك المفدى كتاب النظارة الدينية المركزية لمسلمي روسيا إضافة إلى سيف تاريخي يعود إلى الحضارة القديمة بالديار الروسية.