+A
A-

بورصة البحرين: مباحثات مع شركات صغيرة ومتوسطة لإدراجها في سوق البحرين الاستثماري

كشف الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين، الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة لوكالة أنباء البحرين (بنا) عن وجود مباحثات مع عدد من الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم لدخول سوق البحرين الاستثماري، لافتا الى انه جارٍ حالياً استكمال إجراءاتهم لغايات الإدراج في سوق البحرين الاستثماري، دون الإفصاح عن تفاصيل اضافية بهذا الشأن.

جاء ذلك على هامش احتفالية قرع الجرس في بورصة البحرين صباح اليوم لإعلان بدء التداول على أسهم شركة سبرنكل القابضة المتخصصة في التكنولوجيا المالية العالمية، كأول شركة أجنبية مدرجة في سوق البحرين الاستثماري، وذلك بحضور زايد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة الوزير المسئول عن بورصة البحرين، وأيمن المؤيد وزير شئون الشباب والرياضة، إلى جانب الكسندر والين الرئيس التنفيذي لشركة سبرنكل القابضة وتوماس والين رئيس مجلس إدارة شركة سبرنكل القابضة.

وأعرب الشيخ خليفة عن سعادته بهذا الطرح لكونه يخص شركة عالمية اختارت مملكة البحرين من بين مختلف البورصات الاقليمية والعالمية لإدراج أسهمها، وذلك بفضل ما تقدمه المملكة من تسهيلات مميزة للمستثمرين وتوفر بيئة اعمال مرنة ومتطورة.

وذكر الشيخ خليفة ان دخول شركة عالمية في مجال التكنولوجيا المالية بحجم وسمعة شركة سبرنكل القابضة الى سوق البحرين الاستثماري يشكل دلالة واضحة على مدى تطور ونجاح المنظومة الاقتصادية في المملكة في استقطاب أفضل الشركات العالمية، بفضل التشريعات والأنظمة التي تحكم عمل المؤسسات المالية والشركات على اختلاف اختصاصاتها.

وأعرب عن أمله في أن تحذو الشركات الوطنية حذو شركة سبرنكل القابضة في دخول سوق البحرين الاستثماري واستغلال الفرص المتاحة في هذه السوق الواعدة.

وأشار الى أن أهداف شركة سبرنكل القابضة تتماشى مع استراتيجية المملكة في إستقطاب الشركات المتخصصة في مجال التكنولوجيا المالية، حيث تضع مملكة البحرين نفسها في مصاف الريادة في مجال التكنولوجيا المالية في المنطقة، مضيفا ان سبرنكل القابضة شركة مدرجة مقفلة حالياً، لكنها تهدف إلى جمع رأس المال عبر الطرح العام خلال السنتين القادمتين.

من جهته، صرح الكسندر والين الرئيس التنفيذي لشركة سبرنكل القابضة: "إننا سعداء بالعمل مع بورصة البحرين لإدراج سبرنكل القابضة أول شركة مدرجة في سوق البحرين الاستثماري، كما نأمل أن نكون مثالاً تحتذي به شركات الجيل القادم من ناحية إدراجها في سوق البحرين الاستثماري".

وأضاف والين: "إننا نرى مستقبلا مشرقا في البحرين التي تولي أهمية خاصة للتكنولوجيا المالية. كما نطمح أن نكون جزءاً من هذه العجلة التنموية والتي تجعل البحرين في مصاف شركات التكنولوجيا المالية العالمية خلال السنوات القادمة".

من جانبها صرحت ماريا لياسايدز رئيس مجلس إدارة شركة المؤيد جيمبرز: "نتقدم بالتهنئة لشركة سبرنكل القابضة وبورصة البحرين على هذا الإدراج غير المسبوق، حيث إننا واثقون من قدرة هذه الخطوة على تهيئة الطريق نحو مزيد من الإدراجات المستقبلية، بالإضافة إلى خلق الوعي الكافي حول المميزات التي توفرها سوق البحرين الإستثماري لدعم قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة. إننا سعداء لكوننا جزء من هذا الإدراج غير المسبوق متمنين لجميع الجهات ذات العلاقة مزيدا من النجاح في المستقبل".

وسيتم تداول أسهم شركة سبرنكل القابضة تحت رمز التداول SPKL في سوق البحرين الاستثماري. وتعد شركة سبرنكل القابضة، والتي تتخذ البحرين مقراً لها، مؤسسة تندرج تحتها مجموعة شركات عالمية في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والصين، حيث تعد جميع هذه المكاتب تابعة لشركة سبرنكل القابضة.