+A
A-

المحافظه الجنوبية حققت نجاحًا باهرًا في احتفالات العيد الوطني

اختتمت المحافظة الجنوبية سلسلة الفعاليات والانشطة التي نظمتها تحت رعاية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة محافظ المحافظة الجنوبية بمناسبة الاحتفالات بالأعياد الوطنية.

وأكد سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة في تصريح بهذه المناسبة ان الاحتفالات التي نظمتها المحافظة هذا العام بهذه المناسبة الوطنية الغالية تميزت بالتنوع، ونجحت في ان تحظى بمشاركة وحضور واسع النطاق من المواطنين والمقيمين حيث بلغ عدد رواد فعاليات المحافظة ما يقارب ٣٠٠٠٠ زائر ، الذين ابدوا سعادتهم واعجابهم بكل الفعاليات التي أقيمت والتي استهدفت جميعها نيل اعجابهم وترسيخ قيم الولاء والانتماء الوطني لديهم.

وقال سموه ان احتفالاتنا هذا العام بالاعياد الوطنية سعت الى تسليط الضوء على أبرز محطات مسيرة التنمية والنهضة التي تشهدها مملكة البحرين في ظل العهد الزاهر لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بدعم رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ومؤازرة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، حفظهم الله.

واضاف سموه أن اجواء الفرحة والبهجة التي عاشتها مملكة البحرين بصفة عامة والمحافظة الجنوبية بصفة خاصة بمناسبة الاعياد الوطنية، وما أولاه المواطنون من حرص على حضورها والمشاركة فيها عززت من قيمة هذه المناسبة في وجدانهم، ورسمت بمختلف المناطق لوحة بديعة في حب الوطن والوفاء له.

واكد سمو المحافظ ان من بين أهم المكاسب التي حققتها الفعاليات التي نظمتها المحافظة الجنوبية هو تعزيز التواصل المجتمعي بين المواطنين وتفعيل الشراكة والمسئولية المجتمعية بين مختلف شرائح المجتمع.

وأكد سموه ان الدعم من مختلف الجهات الحكومية والخاصة والأهلية و الرعاة والمساهمين وتعاون الاجهزة والمؤسسات الرسمية والشعبية مع المحافظة الجنوبية، كان له عظيم الاثر في النجاح الكبير الذي حققته الفعاليات التي نظمتها المحافظة، متوجها سموه بالشكر لهم على هذا التعاون الذي نتطلع اليه استمراره في المستقبل.

وأعرب سمو المحافظ عن خالص شكره وتقديره لاهالي المحافظة الجنوبية على تفاعلهم الايجابي مع جميع الفعاليات والاحتفالات الوطنية، وهو الامر الذي أسهم في نجاحها وتحقيقها للاهداف المنشودة من وراءها في ترسيخ قيم الانتماء الوطني وتوثيق المكتسبات التي تحققت للوطن في القطاعات كافة.

وكانت المحافظة الجنوبية قد نظمت مجموعة من الفعاليات بمناسبة الاحتفالات بالاعياد الوطنية، والتي انطلقت بافتتاح "معرض المحافظة الجنوبية التاريخي" بمجمع وادي السيل، واشتمل على مجموعة من الصور التاريخية لمدينة الرفاع والمعالم التاريخية في المحافظة الجنوبية والمقتنيات التقليدية، بهدف التعريف بالجانب الحضاري الذي تتميز به مختلف مناطق المحافظة وما تحظى به من إرث ثقافي واجتماعي ممتد عبر السنين.

كما نظمت المحافظة "مهرجان الجنوبية العائلي" The Fairفي المنطقة المقابلة لشارع 16 ديسمبر، بمشاركة نحو 30 جهة من الشركات والمؤسسات وعدد من اصحاب المشاريع المحلية والعالمية ، وتضمن العديد من الفقرات والانشطة الترفيهية المنوعة ومنها العاب عالمية ومسابقات للاطفال والعائلات وتم خلاله توزيع جوائز قيمة، وشهد ايضا تقديم عروض الالعاب النارية.