+A
A-

52 مشارك في دورة تركيب أنظمة الطاقة الشمسية السادسة

قام الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا رئيس هيئة الطاقة المستدامة بمنح شهادات في تركيب أنظمة الطاقة الشمسية لـ 52 مقاولاً واستشارياً من اصل 55 من الذين شاركوا في البرنامج التدريبي المكثف للدفعة السادسة لتأهيل المقاولين والإستشاريين المتخصصين في تركيب أنظمة الطاقة الشمسية والذي اقيم على مدى الاسبوع الماضي بتنظيم من هيئة الطاقة المستدامة بالتعاون مع هيئة الكهرباء والماء وبدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وبحضور عدد من المسئولين بالاضافة الى الشركات التي قدمت هذ البرنامج التدريبي وهما شركتي CESI MiddleEast و J Lanka International.

وبهذه المناسبة صرح الدكتور ميرزا بأن إلتزام هيئة الطاقة المستدامة بطرح مثل هذه البرامج التدريبية يأتي انطلاقاً من اهتمام القيادة الحكيمة بتشجيع الاستفادة من الطاقة النظيفة في المملكة من اجل إستدامة موارد الطاقة وتنميتها، ويأتي ضمن الخطوات التي تسعى من خلالها مملكة البحرين لتحقيق الإلتزامات الوطنية والإقليمية والدولية المتعلقة بالتنمية المستدامة والطاقة.

كما أضاف ميرزا بأن تحصيل المشاركين في البرنامج يرتفع في وتيرة ثابته لم تقل عن 90% منذ إنطلاقه في يناير من العام الماضي، الأمر الذي يعكس التطور الملحوظ لقطاع الطاقة المتجددة في مملكة البحرين، وبأن الإقبال المتزايد على البرنامج التدريبي من قبل ذوي الإختصاص وإلتزام المندرجين في الدفعات التدريبية للإستفادة من المنصة الفكرية الهامة التي يطرحها البرنامج لتبادل ذوي الإختصاص الخبرات والمعلومات وحرصهم على التواصل مع هيئة الطاقة المستدامة لتنسيق الجهود، يعكس تثمينهم لثقة القيادة الرشيدة الداعمة لقطاع الطاقة المتجددة وإلتزامهم بالنهوض به كإحدى الركائز الهامة لقطاع الطاقة في المملكة. 

ومن جانبهم عبر المشاركون في هذا البرنامج التدريبي عن بالغ شكرهم وامتنانهم للدكتور ميرزا على رعايته لمثل هذه البرامج التدريبية الهامة وحرصه على لقاء المشاركين والإستماع الى مقترحاتهم وآرائهم فيما يخص البرنامج التدريبي وفيما يصب في تطويره ليواكب ما لمسوه من إحتياجات في السوق المحلية. وسيتم تحديث قائمة شركات المقاولين والاستشاريين المرخصين على الموقع الالكتروني لهيئة الكهرباء والماء لتضم الشركات التي يمثلها المشتركين في هذه الدفعة فور إستكمالهم الإجراءات اللازمة مع هيئة الكهرباء.

ومن الجدير بالذكر ان مجموع من دربتهم الهيئة في تركيب أنظمة الطاقة الشمسية الي يومنا هذا يبلغ اكثر من 300 متدرب، انتظموا في البرنامج المكثف الذي توفره هيئة الطاقة المستدامة مجانًا لتطوير وزيادة عدد المقاولين والاستشاريين المؤهلين في هذا المجال.

كما تقدم الدكتور ميرزا بالشكر الى المسئولين في هيئة الطاقة المستدامة وهيئة الكهرباء والماء وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالإضافة إلى شركة CESI MiddleEas وشركة J Lanka International على جهودهم المبذولة.