+A
A-

المحافظة الجنوبية: حملة توعوية وتفتيشية للتأكد من استيفاء المحلات التجارية للاشتراطات الصحية

بتوجيهات من سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية بهدف تحقيق موسم بر آمن وناجح، نظمت المحافظة وبالتعاون مع وزارة الصحة وبلدية المنطقة الجنوبية ، حملة توعوية وتفتيشية بالمنطقة التجارية بالقرب من شجرة الحياة، تعد الأولى ضمن سلسلة حملات ، تعتزم القيام بها خلال موسم البر هذا العام، للتعرف على مدى استيفاء المحلات التجارية بالمنطقة للاشتراطات الصحية، وفحص حالة الاغذية وطرق تخزينها، والتأكد من حالة السجلات التجارية.


وأوضح المهندس خالد عبداللطيف حاجي مدير إدارة الخدمات الهندسية والاستثمار بالمحافظة أن الحملة ، شارك فيها عدد من المفتشين بوزارة الصحة والبلدية ، وشملت زيارة نحو 17 محلا تجاريا ، من بينها مطاعم ومتاجر متنوعة، وتم الاطلاع على مدى الالتزام بالقواعد الصحية والأمنية، وستشهد الفترة المقبلة مزيدا من المحلات التجارية في إطار الحملة.


وأشار إلى أن المحافظة ، وبتوجيهات من سمو المحافظ ، لديها خطة عمل تتضمن العديد من البرامج وحملات التوعية على مدار موسم البر، من أجل توفير كل مقومات النجاح للموسم وضمان الحفاظ على صحة وسلامة مرتادي البر.


وقال مدير إدارة الخدمات الهندسية والاستثمار بالمحافظة الجنوبية إن ما يشهده موسم البر كل عام من اقبال متزايد من محبي التخييم ، يزيدنا مسئولية في المحافظة على متابعة وتقديم كل ما يحقق تطلعات مرتادي البر، ولدينا العديد من الآليات للتواصل مع المواطنين لتلقي ملاحظاتهم واستفساراتهم ومقترحاتهم ونعمل على تلبيتها.


وأشاد بمستوى التعاون والتنسيق القائم بين المحافظة الجنوبية والجهات الحكومية ، وهو ما كان له دور كبير في نجاح موسم البر هذا العام وتوفير أسباب الراحة للمخيمين.