+A
A-

معسكر الربيع التدريبي للإسعافات الأولية ينطلق في منتصف يناير

تحت رعاية النائب على أحمد زايد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، يقيم مركز المحيط وبالتعاون مع فريق أكاديمية المسعفين "معسكر الربيع التدريبي للإسعافات الأولية وذلك في الفترة ما بين 14 وحتى 18 من شهر يناير 2020.

ويهدف المعسكر الذي يقام للمرة الأولى في مملكة البحرين الى تدريب المشاركين على الإسعافات الأولية الصحيحة وذلك بعدة طرق جديدة ومبتكرة تساهم في اتقانها وإكتساب مهارات الثقة بالنفس من خلال المهارات العلمية والعملية التي ستقام على مدى 4 ايام يتم توزيعها على محاضرات تتعلق بجميع الأجراءات الأولية الواجب اتبعها عند التعرض للحروق , الكسور , إنعاش القلب الرئوي , التعامل مع مصاب السكر إضافة الى الطرق الصحيحة للتعامل مع نقل المصاب الى المسشفى , وأيضا تدريب المشاركين على البتروتوكول الدولي والعالمي المعمول به في الإسعافات الأولية من خلال اتاحة الفرصة امامهم للمشاركة بالمهارات العملية مع طاقم إسعافي بطرق نقل المصابين بسيارة الإسعاف المشاركة في المعسكر وتقيم أدائه. ثم في اليوم الأخير سيقام معسكر تدريبي في منطقه الصخير، سيتم تجسيد الحوادث عبر المكياج السينمائي وتقيم المتدربين عمليا عبر تطبيقات حية.

وصرح المشرف العام للمعسكر الأستاذ جمال سالم - مدرب دولي وفنى إسعاف الطوارئ-: تأتي فكره اقامت المعسكر الربيعي التدريبي للإسعافات الأوليه وتزامنا مع موسم التخيم في البر، وذلك لتعليم جميع المشاركين الطرق والآليات العلاجيه لتخفيف من حده الحوادث التي لا قدر الله من الممكن أن تحدث، الى جانب توعيه المشاركين بكيفيه التعامل مع مختلف أنواع الإصابات التي ممكن أن تحدث في المنزل أو العمل أو غيرهما. وما يميز معسكر هذا العام ابتكار اساليب جديده في التدريب لتغذوا بطرق تعليميه ترفيهية مبتكرة تعزز روح الفريق الواحد وتطبيق جميع ما سيتم دراسته خلال الأيام الثلاث الأولى.