+A
A-

غولدن غلوب تختار 45 نجماً لتقديم حفلها الـ 77

تواصل الصفحة الرسمية لغولدن غلوب على تويتر إعلان الأسماء الجديدة التي ستقدم حفلها المرتقب فجر الاثنين المقبل حتى وصل العدد إلى نحو 45 نجماً، آخرهم صباح اليوم السبت بول ريد وجينفير أنيستون.

وكان لافتاً اختيار الممثلة الكوبية الشابة آنا دي أرماس على رأس قائمة مقدمي حفل جائزة غولدن غلوب في نسخته الـ 77، وجاء اسمها ضمن المجموعة الأولى التي تضم تيم ألين وبيرس بروسنان.

وفي اليومين الماضيين، أعلنت غولدن غلوب بشكل تدريجي أسماء مقدمي الحفل وكان من أبرزهم رامي مالك، وبراد بيت، وليوناردو دي كابريو، و​بيرس بروسنان​، وهارفي كيتل، ومارغو روبي، ودانيال كريغ، وويل فاريل، وداكوتا فانينغ، وكيت مكينون، ​وسلمى حايك​ ونجم "أكوامان" جايسون موموا.

ورغم الأخبار عن مشاركة الممثل الفكاهي البريطاني ​ريكي غارفيس للمرة الخامسة في تقديم ​الحفل، إلا أن إسمه لم يُدرج على القائمة في الصفحة الرسمية للجائزة حتى الآن، وهو الذي عرف بإثارة الجدل بانتقاداته اللاذعة لنجوم هوليوود، كان آخرها منذ أسبوعين عندما سخر في تغريدة من النساء تعليقاً على مقالة للروائية جوان رولينغ، مؤلفة لسلسلة أفلام هاري بوتر والمعروفة باسم جي كي رولينغ.
وحصل الفيلم المثير للجدل "الجوكر" على 4 ترشيحات فيجوائز "غولدن غلوب" 2020، هي "أفضل فيلم"، و"أفضل ممثل"، لبطل الفيلم خواكين فينيكس، و"أفضل مخرج" لتود فيليبس، وأفضل موسيقى تصويرية.

بينما كانت الأفلام المرشحة لأفضل فيلم كوميدي أو موسيقي هي "Dolemite is My Name" و"Jojo Rabbit" و"Knives Out" و"Once Upon a Time in Hollywood" و"Rocketman" الذي يتناول حياة البريطاني إلتون جون.

ومن جهة أخرى حصلت منصة البث المباشر لشركة "أبل" الأمريكية بأول ترشيح لها في حفل "غولدن غلوب"، بمسلسها "The Morning Show"، الذي رشح لجائزة "أفضل مسلسل تلفزيوني درامي"، وهو من بطولة جينيفر أنيستون، وريس ويذرسبون.

هيمنت شبكة البث الرقمي الأمريكية "نيتفلكس"، على ترشيحات جوائز حفل غولدن غلوب هذا العام بفيلم الدراما الاجتماعية "Marriage Story" من بطولة سكارليت جوهانسون، على 6 ترشيحات، في حين حصل فيلم العصابات المستوحى عن أحداث حقيقية "The Irishman" على 5 ترشيحات.