+A
A-

عبدالسلام : البحرين الأنشط خليجيا برياضة الترايثلون

قال رئيس الاتحاد البحريني للترايثلون عبدالله عبدالسلام بأن البحرين تصنف من أنشط الدول الخليجية على مستوى رياضة الترايثلون رغم أن الكويت سبقت البحرين في تأسيس اتحاد الترايثلون.

وكان أول مجلس إدارة للاتحاد البحريني للترايثلون قد شكل بشهر ديسمبر 2013.

وأضاف عبدالسلام لـ "البلاد سبورت" أن البحرين أصبحت وجهة مفضلة لمختلف بطولات الترايثلون والتي كان آخرها بطولة غرب آسيا، وتبعتها بطولة الرجل الحديدي في الشهر الماضي التي أقيمت للعام السادس على التوالي، علاوة على المشاركات الخارجية المتعددة للاعبي منتخب البحرين في البطولات الخارجية ابرزها المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية منذ نسخة إنشيون 2014 ثم جاكرتا 2018، بالإضافة إلى تأهل اللاعب عمر حمزة إلى بطولة العالم للترايثلون لأول مرة في تاريخ اللعبة بعدما حاز على المركز السابع في الترتيب العام والرابع آسيويا في البطولة الآسيوية التي اقيمت منتصف العام الماضي بكوريا الجنوبية.

وذكر بأن الهدف القادم لاتحاد الترايثلون هو التعاقد مع إحدى الأكاديميات لصقل وتطوير قدرات اللاعبين المحليين وذلك عبر توفير مدربين متخصصين في كلا من السباحة والجري والدراجات الهوائية لتدريب اللاعبين وستكون الأكاديمية متاحة لكل لاعبي الدول الخليجية والعربية للإستفادة من طواقمها التدريبية.

وأوضح عبدالسلام أن البحرين تسعى لتفعيل دور اتحاد دول غرب آسيا للترايثلون من خلال إقامة عدة بطولات وعدة دورات تدريبية وتحكيمية في العام الجاري، نافيا أن يكون هناك قرار بأن يكون الرئيس من مملكة البحرين في ظل عدم وجود رئيس للاتحاد حاليا، مضيفا " لا تهمنا الرئاسة بقدر ما يهمنا تفعيل دور الاتحاد وإقامة سلسلة من البرامج والأنشطة والحصول على دعم وثقة الاتحاد الآسيوي.. لقد كان هناك توجه بإجراء انتخابات إبان إقامة بطولة غرب آسيا الشهر الماضي ولكننا فضلنا التركيز على المنافسة وعدم الإنشغال بالانتخابات..".

وأكد عبدالسلام على أهمية تفعيل دور الاتحاد في تطوير رياضة الترايثلون والارتقاء بها من الجوانب الفنية مشيدا بما وصلت إليه البحرين من مكانة بارزة على هذا الصعيد بوجود عباس أبوحسان الذي يتولى رئاسة اللجنة الفنية بالاتحاد الآسيوي، بالإضافة إلى كونه أول حكم عربي وآسيوي يشارك في تحكيم بطولات الترايثلون بالأولمبياد.

وتطلع رئيس الاتحاد البحريني للترايثلون لاستضافة العديد من البطولات العالمية مستقبلا في ظل عجز لاعبينا لتحقيق الأرقام التأهيلية إلى بطولات العالم بسبب قوة لاعبي اليابان والصين وكوريا الجنوبية، مشيرا إلى صعوبة تأهل لاعب بحريني لأولمبياد طوكيو 2020 لكنه أشار بأن الاتحاد سيعمل على تحقيق هذا الهدف واضعا نصب عينيه أولمبياد 2024.