+A
A-

"الأولمبي" يدشن مشواره في بطولة آسيا تحت 23 عامًا

يدشن منتخبنا الأولمبي لكرة القدم، اليوم (الأربعاء)، مبارياته في بطولة آسيا تحت 23 عاما 2020 بتايلند، حينما يلاقي المستضيف نظيره التايلندي، عند 8.15 مساء (4.15 عصرا بتوقيت البحرين) على استاد راجامنغالا، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى للمسابقة.

كما تضم المجموعة منتخبي العراق وأستراليا اللذين سيلتقيان عند 5.15 مساء بتوقيت تايلند (1.15 ظهرا بتوقيت البحرين) في افتتاح مباريات المجموعة.

وسيسبق لقاء منتخبنا حفل الافتتاح الرسمي للبطولة.

وتعتبر مباراة اليوم ركلة البداية التاريخية لمنتخبنا الأولمبي؛ كونه تأهل للمرة الأولى لهذه البطولة، بعد اجتيازه مرحلة التصفيات عن جدارة واستحقاق؛ بتصدره المجموعة التي ضمت بنغلاديش وسيريلانكا وفلسطين.

يقود منتخبنا المدرب التونسي سمير شمام.

وتعد المباريات الافتتاحية مهمة في مشوار المنافسة على بطاقة مؤهلة إلى الدور ربع النهائي ووصولا لنصف النهائي، خاصة أن المسابقة هذا العام مؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020، باعتبار أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى ستتأهل للأولمبياد، وفي حال وصول اليابان لنصف النهائي فإن جميع الفرق المتأهلة للمربع الذهبي ستتواجد في طوكيو.

مباراة اليوم مهمة بالتأكيد بالنسبة لمنتخبنا الأولمبي، والذي يسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية تقربه من الوصول إلى الأدوار الإقصائية في البطولة.

وتضم قائمة منتخبنا الأولمبي للبطولة 23 لاعبا هم: عمار محمد، يوسف حبيب، أنور أحمد، حسين جميل، أحمد فاضل، حمد شمسان، أحمد بوغمار، حمزة الجبن، سالم عادل، سيد محمد أمين، حسن الكراني، أحمد صالح، أحمد الشروقي، محمد مرهون، عبدالعزيز خالد، محمد الحردان، عباس العصفور، عبدالرحمن الأحمدي، جاسم خليف، عدنان فواز، حسن مدن، فيصل إبراهيم وسيد هاشم عيسى.

ختام التحضيرات

أنهى منتخبنا الأولمبي تحضيراته الإعدادية للمباراة الافتتاحية، بخوضه مرانا أخيرا خلال الفترة المسائية أمس (الثلاثاء).

واستمرت الحصة التدريبية حوالي ساعة كاملة، واشتملت على عدد من الجوانب البدنية، بالإضافة إلى اللمسات الفنية النهائية للجهاز الفني بقيادة المدرب التونسي سمير شمام.

المؤتمر الصحافي

أكد مدرب منتخبنا الأولمبي، التونسي سمير شمام، أن "الأولمبي" سعيد بالتواجد في البطولة الآسيوية إلى جانب 15 منتخبا آخرا جميعهم من كبار القارة الآسيوية.

وأوضح سمير شمام في المؤتمر الصحافي الذي يسبق انطلاق مباريات المجموعة الأولى لبطولة آسيا تحت 23 عاما 2020 أنه بدأ إعداد المنتخب الأولمبي منذ العام (2017) بتوليه القيادة الفنية، مشيرا إلى أن المشاركة في البطولة الآسيوية فرصة لكتابة التاريخ من قبل اللاعبين وتحقيق الإنجاز بالوصول إلى أولمبياد طوكيو 2020.

وأشار شمام إلى أن الهدف هو المنافسة على بطاقة مؤهلة لأولمبياد طوكيو، معربا عن ثقته التامة بلاعبي المنتخب من أجل الظهور الإيجابي وتقديم المستويات الطيبة، مؤكدا أن الفريق يملك مجموعة رائعة ومنسجمة تمثل مستقبلا لمنتخب البحرين.

ولفت إلى أن المنتخب في حالة جيدة لتحقيق الفوز خلال المباراة الافتتاحية أمام تايلند، مشيرا إلى أن مواجهة المنتخب المستضيف في الافتتاح وأمام حضور جماهيري كبير هو أمر تعود عليه المنتخب كثيرا، خاصة مع مشاركاته المتعددة وظهوره في بطولات شهدت حضورا جماهيريا كبيرا كافتتاح بطولة أندونيسيا الودية العام 2018.

وأضاف:"من الرائع أن تلعب وسط أجواء حماسية من قبل الجماهير. نتوقع أن تكون المباراة مثيرة. نحن جاهزون لجميع الاحتمالات وتركيزنا على تحقيق الفوز".

وبين أن المنتخب الأولمبي يضم 3 لاعبين ممن توجوا مع المنتخب الأول بلقب كأس الخليج العربي "خليجي 24" الشهر الماضي، مشيرا إلى الفخر بذلك.

وقال:"جميع اللاعبين في القائمة جاهزون لتقديم أفضل المستويات. علينا التركيز طوال الـ 90 دقيقة، ونأمل أن يكون الفوز حليفنا".

وردا على استفسار حول تواصله مع مدرب المنتخب الأول، البرتغالي هيليو سوزا، أوضح سمير شمام أن التواصل قائم ومستمر مع سوزا، مشيرا إلى أن معسكر البرتغال الذي أقيم الصيف الماضي كان فرصة جيدة ومحطة إعداد مناسبة للمنتخب الأولمبي.

بدوره، قال مدرب منتخب تايلند "أكيرا" إنهم فخورون باستضافة البطولة، مشيرا إلى أن إعداد منتخبه كان منذ العام الماضي، وأنهم يحصلون على الدعم من البلد.

وقال إنه يملك المعلومات الكافية عن المنتخبات الأخرى في المجموعة، مشيرا إلى أن البطولة تمثل تحديا بالنسبة للمنتخب التايلندي الذي سيحاول تقديم أفضل ما لديه أمام منافسين أقوياء.

الاجتماع التنسيقي

عقد صباح يوم أمس، الاجتماع التنسيقي لمباريات المجموعة الأولى.

ومثل منتخبنا الأولمبي في الاجتماع:مدير المنتخب سعادة الشيخ أحمد بن عيسى آل خليفة، الإداري عبدالله المطوع، المنسق الإعلامي أحمد مهدي، واختصاصيا العلاج الطبيعي سيد مؤيد نعمة وعبدالله عرفة.

وشهد الاجتماع استعراض كافة الأمور الإدارية والتنظيمية والانضباط والإعلامية والتسويقية والطبية، بالإضافة إلى تحديد ألوان المنتخبات للمباريات الثلاث، حيث تقرر أن يلعب منتخبنا بزيه الأحمر الأساسي في جميع لقاءات دور المجموعة بدءا من تايلند اليوم 8 يناير، ثم العراق 11 يناير وأستراليا 14 يناير.

كما حضر سيد مؤيد نعمة وعبدالله عرفة الاجتماع الطبي الذي عقد بعد انتهاء الاجتماع التنسيقي.

نتيجة إيجابية

قال قائد منتخبنا الأولمبي محمد الحردان إن تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الافتتاح أمام تايلند هو الأمر الذي وضعه الجميع نصب أعينهم.

وأوضح الحردان أهمية لقاء اليوم أمام المستضيف، مشيرا إلى ضرورة اللعب بتركيز عال طوال المجريات وتحقيق الفوز من أجل الدخول بقوة في غمار المنافسات والحصول على بطاقة مؤهلة إلى ربع النهائي.

وأشار لاعب خط الوسط إلى أن عزيمة اللاعبين قوية في سبيل تحقيق الفوز، معربا عن ثقته بزملائه لتقديم أقصى ما لديهم وتسجيل البداية الطيبة في البطولة الآسيوية.

جماهير البحرين في تايلند

يمكن للجماهير البحرينية في تايلند الراغبة بحضور مباراة منتخبنا الأولمبي مع تايلند اليوم، التواصل مع موظف العلاقات العامة بسفارة مملكة البحرين لدى مملكة تايلند "محمد ناروس" على الهاتف:0066888862880، كما سيكون اللقاء منقولا على قناة "بي ان سبورت 5".