+A
A-

1.36 مليون طن متري انتاج شركة ألمنيوم البحرين خلال العام 2019

حققت شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، أكبر مصهر للألمنيوم في العالم باستثناء الصين، رقمًا قياسيًا جديدًا من خلال تجاوز إنتاجها 1.36 مليون طن متري لعام 2019.

وبلغ إنتاج الشركة 1,365,005 طن متري مقابل 1,011,101 طن متري لعام 2018، بزيادة سنوية بلغت 35%.

كما كان العام 2019 عامًا استثنائيًا على صعيد السلامة في البا، إذ اختتمت الشركة العام دون وقوع أي حوادث مميتة أو إصابات مضيعة للوقت.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة ألبا الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة قائلاً: "إنني فخور جدًا بتمكننا من إكمال العام 2019 بتحقيق الأداء الجيد ووضع معايير جديدة على مستوى صناعة الألمنيوم، بدءًا بتجاوز إنتاجنا 1.36 مليون طن متري، وتدشين خط الصهر السادس وتسليمه للعمليات التشغيلية بنجاح، وانتهاءً بتحقيق إنجاز متميز في السلامة ونحن نتطلع لتحقيق مزيد من النجاحات خلال العام 2020 عن طريق التطورات التي سوف تنعكس على الاقتصاد الوطني للمملكة مع خط الصهر السادس، التي ستنعكس على أرباح الشركة".

ومن جانبه، أضاف الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة البا علي البقالي قائلاً:"لا شك أن العام 2019 كان مليئًا بالصعوبات والتحديات بالنسبة لسوق الألمنيوم، إلا أن الشركة قد تمكنت من تحقيق الأداء الاستثنائي من خلال تسجيل الإنتاج وإنجاز السلامة الأعلى في تاريخها.

وبين "إن هذه الإنجازات هي دليل على التزامنا الثابت بتحقيق الامتياز وبذل الجهود الحثيثة لتسجيل أعلى مستويات السلامة أتقدم بالشكر للهيئة الإدارية ولكافة موظفينا وعمال المقاولين الذين كان لإسهاماتهم وجهودهم المستمرة الفضل في تحقيق هذه النجاحات خلال العام 2019".