+A
A-

"الأولمبي" يخسر من تايلند في افتتاح بطولة آسيا تحت ٢٣ عامًا

خسر منتخبنا الأولمبي لكرة القدم بخمسة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين، أمس، على استاد راجامنغالا بالعاصمة التايلندية- بانكوك، ضمن منافسات الجولة الأولى لبطولة آسيا تحت ٢٣ عاما ٢٠٢٠ التي تستمر حتى ٢٨ يناير الجاري.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بخسارة منتخبنا بهدف دون مقابل، قبل أن تستقبل شباكنا ٤ أهداف في الشوط الثاني.

وفي لقاء ضمن ذات المجموعة، تعادلت أستراليا مع العراق بهدف للجانبين.

وسيلعب منتخبنا الأولمبي لقاء الجولة الثانية أمام العراق يوم ١١ يناير الجاري.

تشكيلة الأولمبي

بدأ المدرب التونسي لمنتخبنا الأولمبي سمير شمام، المباراة بتشكيلة مكونة من الحارس عمار محمد، واللاعبين:حسين جميل، حمد شمسان، سالم عادل، حسن الكراني، محمد الحردان، عبدالرحمن الأحمدي، أحمد صالح، محمد مرهون، عدنان فواز وسيد هاشم عيسى.

الشوط الأول

جاء الشوط الأول متوسط المستوى بين الطرفين، وكان منتخب تايلند الأكثر تشكيلا للفرص على مرمى حارس منتخبنا عمار محمد، رغم محاولة محمد مرهون المبكرة عبر التوغل داخل المنطقة في اللحظات الأولى، إلا أن كرته العكسية لم تستغل بالشكل المطلوب.

وسدد لاعب تايلند "سوباشي" كرة جانبية اعتلت المرمى (٤).

وسجل منتخب تايلند الهدف الأول عبر اللاعب  "سوفانات" في الدقيقة (١٢).

وتألق حارس منتخبنا عمار محمد في حماية مرمى الأولمبي من هدف ثان محقق لذات اللاعب الذي سجل الهدف الأول، حيث توغل داخل المنطقة وسدد كرة أبعدها عمار برجله (٣١).

وتوغل لاعب منتخبنا الأولمبي عدنان فواز يسارا في المنطقة التايلندية، وسدد كرة سهلة بيمينه أمسكها الحارس التايلندي عند الدقيقة (٣٦).

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، تمكن منتخب تايلند من تسجيل الهدف الثاني بعد توغل اللاعب سوباشوك داخل المنطقة يمينا وتسديده كرة في مرمى منتخبنا وصولا للدقيقة (٤٧).

وأجرى مدرب منتخبنا التبديل الأول بدخول عباس العصفور مكان عدنان فواز (٥١).

وواجه محمد مرهون مرمى تايلند، إلا أن كرته اليسارية جاءت سهلة في متناول الحارس (٥٣).

ولعب محمد مرهون ركلة ركنية متقنة تابعها المدافع المتقدم حمد شمسان برأسه، إلا أن الحارس التايلندي أنقذ مرماه من هدف محقق (٥٥).

وحاول أحمد صالح التسجيل وسدد كرة يسارية إلا أنها اعتلت المرمى التايلندي قريبا (٦٢).

وسدد محمد مرهون ركلة ثابتة تألق في إبعادها حارس تايلند حاميا مرماه من هدف محقق (٦٥).

وأجرى منتخبنا التبديل الثاني بدخول أحمد الشروقي مكان أحمد صالح (٦٧)، كما دخل سيد محمد أمين في التبديل الثالث مكان حسين جميل وصولا للدقيقة (٧٥).

وسجل منتخب تايلند الهدف الثالث عند الدقيقة (٧٩) عبر اللاعب برومسبا.

وفوت سيد هاشم عيسى فرصة التقليص، بعد أن سدد كرة يسارية فوق المرمى (٨٦).

وعاد التايلندي برومسبا لتسجيل الهدفين الرابع والخامس لفريقه عند الدقيقتين (٨٩) و (٩٠+٢)؛ ليخسر أولمبينا بخمسة أهداف دون رد.

المؤتمر الصحافي

أكد مدرب منتخبنا الأولمبي، التونسي سمير شمام، أن منتخب تايلند تمتع في المباراة بحالة أفضل في اللياقة البدنية.

وأشار سمير شمام إلى أن الخسارة بالطبع لا تعد أمرا جيدا في كرة القدم في جميع الأحوال، مبينا أن ما أظهره الأولمبي البحريني في الجولة الأولى ليس الوجه الحقيقي للمنتخب.

ولفت إلى أن المنتخب سيسعى لتلافي الأخطاء، والعمل التطويري، والقتالية خلال اللقاءين المقبلين أمام العراق وأستراليا على التوالي.

وبين المدرب التونسي أن انخفاض معدل اللياقة البدنية للاعبي منتخبنا في الشوط الثاني ساهم في استقبال الأهداف من الهجمات المرتدة، مشيرا إلى أن الخسارة مسؤولية الجهاز الفني.

وذكر أنه صحيح خسرنا ٣ نقاط، بيد أن الأمور لم تنته بعد، مؤكدا القدرة على التعويض وتحقيق فوزين في اللقاءين المقبلين.

وبين شمام أن منتخب تايلند كان جيدا، ويملك لاعبين مميزين.