+A
A-

مجمع دلمونيا يُعلن عن بلوغ مركز Funscape World الترفيهي مراحل متقدمة من التطوير

أعلنت شركة مجمع دلمونيا للتطوير عن بلوغ مركز الترفيه Funscape World  مراحل متقدمة من التطوير، حيث سيقدم المركز عند افتتاحه مفهومًا جديدًا للمجمعات التجارية بالمملكة، وتجربة ترفيه استثنائية لجميع أفراد العائلة، في أجواء مرحة وفريدة من نوعها.

ويقدم مركز Funscape World مساحة ترفيه متكاملة تضم كل من قسم "مغامرات التحدي Funscape" وقسم "(ألعاب) Funscape PLAY" وقسم "Funscape ICE (جليد)" وقسم "Funscape رياضة"، حيث يُمكن للزوار من مختلف الفئات العمرية ممارسة هواياتهم وقضاء أمتع الأوقات مع عائلاتهم وأصدقائهم في بيئة آمنة تتوافق مع معايير الجودة والسلامة الدولية. كما يتمتع المركز بطاقة استيعابية لاستضافة الفعاليات الترفيهية والمناسبات الخاصة.
وبهذه المناسبة، صرّح الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، الرئيس التنفيذي لمجمع دلمونيا قائلًا: "إنه لمن دواعي سرورنا أن نعلن عن بلوغ مركز Funscape World الترفيهي مراحلة عمل متقدمة، والذي يأتي ليُلبي حاجة السوق المحلي لتوفير المزيد من الخيارات الترفيهية المتنوعة وإرساء معايير جديدة لها. ومن شأن المركز أيضًا أن يعزز من مكانة مملكة البحرين كوجهة سياحية رائدة ملائمة لجميع أفراد العائلة من مختلف الأعمار، بما ينعكس بالإيجاب على زيادة معدل الزوار الوافدين لمملكة البحرين ويُساهم في تعزيز نمو القطاع السياحي."
وأضاف الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة بقوله: "نعتز جدًا بالتعاون مع العديد من الشركات العالمية الرائدة بهدف تطوير وجهة سياحية متميزة توفر جميع المقومات الترفيهية للزوار من مختلف الأعمار. سيتيح مركز Funscape World في مجمع دلمونيا عند افتتاحه للزوار، خيارات ترفيهية متنوعة تلائم اهتماماتهم وقدراتهم الجسدية، مما يُساهم في إعادة تعريف مفهوم الترفيه والمرح في مملكة البحرين."
وتشتمل مراكز Funscape World على عدة مناطق مختلفة ومستقلة بذاتها، منها: قسم "Funscape ICE )جليد(" والتي ستشكل وجهة ترفيهية رئيسية في مملكة البحرين، وتمتد على مساحة قدرها 1,085 متر مربع في الطابق الأول. ويتطلع مجمع دلمونيا لاستغلال هذه الحلبة في لإستضافة فعاليات متنوعه، وتوفير دروس خاصة للتزلج للمبتدئين على أيدي مدربين مختصين بالإضافة إلى العديد من الفعاليات المثيرة التي من شأنها أن تجذب الجمهور وتشجعهم على ممارسة رياضة التزلج على الجليد على مدار العام.
ويضم المركز قسم "(ألعاب) Funscape PLAY" وهي منطقة لعب كبيرة تغطي مساحة 2,210 متر مربع في الطابق الثاني، وتستهدف الأطفال الصغار والكبار، كونها تحتوي على: ألعاب الهدايا، ومناطق لعب آمنة ذات أرضية ملائمة للأطفال، وسيارات التصادم، وألعاب تكنولوجيا VR، بالإضافة إلى أفعوانية داخلية، وألعاب الفيديو والكرنفال، وغيرها من الألعاب الترفيهية المتنوعة.
يشمل المركز أيضًا قسم "مغامرات التحدي Funscape" في الطابق الأرضي الأدنى وهي منطقة تشغل مساحة وقدرها 517 متر مربع، وتتميز بجمعها لكافة أفراد العائلة معًا، حيث تُلائم جميع الفئات العمرية أبتداء من سن الرابعة (4) ، والذين يتكون من تسلق هيكل جداري ذو مستويات صعوبة مختلفة ويبلغ طوله 12 متر، ومسارات انزلاق بالحبال (Zip-Line) على ارتفاعات مختلفة، إلى جانب توفر ألعاب ترفيهية أخرى ذات أنشطة بدنية تجلب روح الحماس والسعادة.
ويتمتع قسم "Funscape رياضة" الكائن في الطابق الثالث بمساحة واسعة تصل إلى 1,848 متر مربع، حيث يشتمل على ملعبيّ كرة قدم، ولعبة تحدي حارس المرمى الإلكترونية، وتم الاتفاق مع أكاديمية تدريب كرة القدم لتوفير تدريب في ايام الاسبوع في اوقات معينة و أما في باقي الاوقت فتتاح هذه الملاعب للتأجير. كما يحتوي "Funscape رياضة"  على عدد من الملاعب الرياضية الداخلية وغرف تبديل ملابس.
من المتوقع أن يُحقق مجمع دلمونيا نقلة نوعية في تجارب التسوق بمملكة البحرين بفضل المزايا المتعددة التي يحتضنها ضمن مساحات داخلية تماثل المناظر الخارجية النابضة بالحياة. وسيحظى الزوار كذلك بفرصة الاستمتاع بالمرافق الفاخرة ومنافذ الطعام والمقاهي المتنوعة على السطح الخارجي وسط إطلالات خلابة لسواحل جزيرة المحرق العريقة.