+A
A-

زيدان رجل المناسبات الكبرى

يخوض ريال مدريد، الذي لم يسجل أي هزيمة في 15 مباراة متتالية، أول مباراة ديربي هذا العام ضد منافسٍ انتصر عليه خمس مرات متتالية.

وستحسم اليوم هوية الفائز بلقب كأس السوبر الإسباني في أول مباراة ديربي في عام 2020. على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة. ويعيش ريال مدريد وأتلتيكو لحظة متميزة بعد الحاقهما الهزيمة ببطلي كأس الملك والليغا.

وإن كان ريال مدريد وصل إلى النهائي للصراع على أول ألقاب العام الجديد بعد حفاظه على سجله خالياً من الهزائم في 15 مباراة متتالية (10 انتصارات) فقد فاز أتلتيكو في مبارياته الخمس الأخيرة. إلى جانب ذلك سيعيش عشاق الكرة المستديرة سجالاً بين الفريقين الأقل استقبالاً للأهداف في الليغا (12 لكل فريق).

وقال زيدان في المؤتمر الصحفي أمس قبل المباراة الرسمية الثانية لريال مدريد في المملكة العربية السعودية "سنبذل قصارى جهدنا لأن ذلك هو الطريق الوحيد لتحقيق الفوز". أظهر المدرب الفرنسي انه متخصص في المباريات النهائية وفاز باللقب في النهائيات الثمانية التي خاضها كمدربٍ لريال مدريد. ولن يتمكن المدرب الفرنسي من الاستعانة بخدمات أسينسيو، هازارد، بنزيمة أو بيل.

وقال سيرخيو راموس: "خوض هذا النهائي هو جائزة وستكون التفاصيل الصغيرة مهمة جداً".  وسيعوّل المدرب الفرنسي علىمودريتش الذي يخوض لحظة جيدة بعدما سجل الأهداف في المباراتين اللتين خاضهما في 2020، ضد خيتافي في الليغا وضد فالنسيا في كأس السوبر الإسباني.

ويخوض أتلتيكو مدريد، الذي تأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ويحتل المركز الثالث في الليغا، مباراته الثانية ضد ريال مدريد هذا الموسم. يعد موراتا، مع 10 أهداف، أفضل هدفي الفريق، فيما سجل كوريا في المباريات الثلاث الأخيرة.