+A
A-

تويوتا تطرح نسخة 4 سلندر من سوبرا

طرحت شركة تويوتا طراز الأربع أسطوانات من جي آر سوبرا GR Supra في أوروبا ، بعد عام من ظهور السيارة الرياضية الشهيرة في معرض ديترويت للسيارات.

حتى الآن ، كانت السوق الوحيدة التي حصلت على طراز القاعدة هذا من GR Supra هي اليابان ، ولكن هذا على وشك التغيير نظرًا لأن العملاء الأوروبيين سيحصلون على محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر.

المحرك من انتاج بي أم دبليو BMW مؤلف من أربع اسطوانات بسعة 2.0 ليتر مع التوربو بقوة 258 حصان و400 نيوتن متر من عزم الدوران مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات.

التسارع في سيارة القاعدة من سوبرا من 0 الى 100 كم / ساعة يتم في 5.2 ثانية ، في حين تقتصر السرعة القصوى على 250 كم / ساعة.

بالإضافة إلى ذلك ، تذكر شركة صناعة السيارات اليابانية أن المحرك الأصغر يقدم فوائد ديناميكية معينة لـ GR Supra ؛ حيث تكون السيارة أخف وزنًا بحوالي 100 كجم من طراز الست أسطوانات ، في حين أن المحرك الأكثر إحكاما سمح لشركة تويوتا بوضعها بالقرب من مركز ثقل السيارة لتأمين توازن مثالي للوزن الأمامي والخلفي 50:50.

خلال النسخات الأولى من GR Supra الجديدة ، ستوفر تويوتا للعملاء الأوروبيين خيار إصدار محدود من “Fuji Speedway” ؛ سوف يبرز هذا الطراز من خلال الطلاء المعدني الفريد باللون الأبيض لهيكل السيارة مع المرايا على الابواب باللون الأحمر والعجلاته المعدنية الخلفية مقاس 19 بوصة.

ستحتوي المقصورة الداخلية على إدراج من ألياف الكربون، فضلاً عن تنجيد ألكانتارا باللون الأحمر الفاتح. سيقتصر Toyota GR Supra “Fuji Speedway” على 200 نسخة في أوروبا فقط.

ستوفر سيارة تويوتا جي آر سوبرا ذات الأربع أسطوانات العادية مع عجلات من السبائك المعدنية مقاس 18 بوصة ، ونظام ترفيهي بقياس 8.8 بوصة مع نظام صوتي بأربع مكبرات صوت ومقاعد الكانتارا سوداء بشكل قياسي.

ستشمل مجموعة الأمان النشطة أنظمة مثل سلامة ما قبل التصادم مع وظيفة الكبح ، وكشف المشاة والدراج مع وظيفة الكبح ، ومساعدة الحفاظ على القيادة من خلال التوجيه النشط ، ومساعدة إشارات الطرق ، ومساعدة السرعة الذكية أيضًا كمعيار قياسي.

سيتم تقديم حزم اختيارية للعملاء في أوروبا، بما في ذلك حزمة الاتصال لنظام الملاحة المدمج وميزات الاتصال عبر الإنترنت ، والحزمة الرياضية ، والتي تضيف المكونات الجيدة مثل نظام التعليق التفاضلي النشط والمتغير القابل للتكيف والمكابح الأقوى.

هناك أيضًا حزمة بريميوم تضيف المزيد من ميزات الراحة ، مثل نظام صوت JBL Premium مع 12 مكبرًا ، وشاشة عرض رأس ، وشاحن هاتف ذكي لاسلكي ، وتنجيد من الجلد الأسود ، وتعديل مقعد الطاقة مع إعداد الذاكرة.

ستبدأ مبيعات سيارة تويوتا GR Supra الجديدة سعة 2.0 لتر في أوروبا في شهر مارس.