+A
A-

"الأحمر" يصل الكويت ويلتقي نيوزلندا الخميس

وصل منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد إلى دولة الكويت تمهيدًا للمشاركة في البطولة الآسيوية 19 والمقرر انطلاقها يوم الخميس حتى 27 من شهر يناير الجاري والمؤهلة إلى مونديال كأس العالم في مصر 2021.

وترأس البعثة التي حطت رحالها بالكويت عصر الاربعاء رئيس مجلس إدارة الاتحاد علي اسحاقي وعضو مجلس الإدارة اسماعيل باقر وإداري المنتخب أحمد الناجم والمدرب الآيسلندي أرون، ومساعده أحمد منصور بالإضافة الى أخصائي العلاج الطبيعي كريم محمد والمدلك عيسى نمشان، الى جانب 19 لاعباً تم إختيارهم في القائمة النهائية ، وهم: حسين الصياد، محمد عبدالحسين، جاسم السلاطنة، محمد ميرزا، محمد حبيب، علي ميرزا، محمد عبدالرضا، حسن السماهيجي، أحمد المقابي، مهدي سعد، حسن شهاب، علي عيد، بلال بشام، حسين محفوظ، عبدالله علي، أحمد جلال، محمود حسين، محمد حبيب ناصر وعبدالله الزيمور.

وسيستهل منتخبنا مشواره في البطولة ظهر الخميس بملاقاة المنتخب النيوزلندي في تمام الساعة 1 ظهراً على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله، وستكون المباراة منقولة على الهواء مباشرة على قنوات الكاس وقناة الكويت الرياضية. ودون شك أن المباراة الأولى تعتبر مهمة للغاية وتحقيق الفوز سيكون بمثابة قطع نصف المشوار للتأهل للمرحلة الثانية قبل ملاقاة المنتخب الايراني.

ويضع الشارع الرياضي ثقته التامة في قدرات وامكانات لاعبي رجال اليد في تحقيق المستويات والنتائج المميزة في هذه المسابقة والوصول للأدوار النهائية كما يفعلها في النسخ الأخيرة من البطولة، ولكن هذه المرة بتحقيق اللقب القاري الذي طال انتظاره في السنوات الماضية بعدما تمكن منتخبنا من الوصول لكأس العالم لأكثر من مرة وأيضاً بعدما ظفر بذهبية التصفيات الآسيوية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو لأول مرة.

ويشارك في تصفيات الكويت 13 منتخباً آسيوياً يتنافسن على أربع بطاقات لكأس العالم، حيث وقع منتخبنا في المجموعة الأولى التي تضم نيوزلندا وإيران، وتضم المجموعة الثانية منتخبات قطر، اليابان والصين، وفي المجموعة الثالثة كوريا الجنوبية، السعودية واستراليا، أما المجموعة الرابعة فتضم منتخبات الكويت، الإمارات، هونج كونج والعراق.