+A
A-

المنامة يشكك في "قانونية" غرامة اتحاد السلة

كشف أمين السر بنادي المنامة عبدالله عاشور قيام ناديه برفع خطاب تظلم إلى الاتحاد البحريني لكرة السلة اعتراضا على قانونية الغرامة المالية البالغة ١٠٠٠ دينار على خلفية الأحداث المصاحبة لمباراة المنامة والمحرق في دوري السلة.

وعبر عاشور عن موقف ادارة نادي المنامة بالقول: " نتفهم تماما أن تصرف بعض الجماهير المحسوبة على النادي غير مقبول. ونحن ندينه بشدة. ولكن لا نتفهم اسباب وصول الغرامة إلى مبلغ ١٠٠٠ دينار في الوقت الذي تشير لوائح اتحاد السلة نفسه إلى مبلغ ٥٠ دينارا وحد أقصى ٣٠٠ دينار".

ويتابع عاشور: "لذلك رفع النادي خطاب تظلم إلى اتحاد السلة للنظر في قرار لجنة الانضباط وقد تسلمت أمانة السر في الاتحاد الخطاب وابلغونا ان الطلب سيرفع إلى لجنة الاستئناف للرد في اقرب فرصة ممكنة".

وأوضح عاشور إن إدارة نادي المنامة كانت تنتظر من اتحاد السلة الوقوف إلى جانبها من أجل القضاء على ظاهرة رفع الشعارات غير الرياضية من قبل الجماهير عموما في هذه اللعبة الشعبية وليس تحميل الاندية المسؤولية وكأن الاتحاد لا يعنيه الا الحصول على المال".

وتساءل عاشور عن الدور الذي يقوم به اتحاد السلة في مراقبة الجماهير المشاغبة أو تلك التي تخرج عن القانون، مستهجنا تحميل ادارات الاندية تبعات ما يحدث في المدرجات التي يفترض أن تكون تحت أعين مراقبين ورجال أمن.

وأضاف أمين سر نادي المنامة، إن إدارة ناديه تمد يدها لاتحاد السلة من أجل القضاء على ظاهرة خروج الجماهير عن الروح الرياضية، مشككا في امكانية تغير الواقع الحالي في ظل اتباع أسلوب الغرامات المالية التي تضر النادي وليس المشجع.

وختم عاشور كلامه قائلا: "لجنة الانضباط أوقفت أحد المشجعين لمدة سنة لتكرار تورطه في مشكلات من هذا النوع. حسنا، هذا يؤكد ان الاتحاد لديه القدرة على حصر المتسببين في مثل هذه الأحداث فلماذا يحاسب الاندية؟".