+A
A-

وزارة الأشغال والبلديات توقع اتفاقية خدمات البيع بالمزادات العلنية

وقع سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني اتفاقية البيع بالمزادات العلنية مع شركة مزاد ومثلها السيد طلال عارف العريفي الرئيس التنفيذي للشركة، وذلك لغرض بيع أصول الوزارة المستبعدة سواء كانت مركبات أو معدات أو أجهزة بحسب الأنظمة والقوانين المعمول بها في هذا الشأن وتعليمات الدليل المالي الموحد.

وقد حضر حفل التوقيع وكيل الوزارة لشئون البلديات الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وعدد من المسئولين في الوزارة.

وتتضمن الاتفاقية تعزيز توجيهات الحكومة الرشيدة بأهمية إشراك القطاع الخاص في التنمية ودفعه ليكون شريكًا أساسيًا في خطط الحكومة التنموية، إضافة إلى تعزيز وتكريس أعلى مبادئ الشفافية والعدالة والتنافسية.

وفي كلمة بعد انتهاء مراسم التوقيع قال سعادة الوزير: «إن تطوير الخدمات البلدية وتقديمها لمتلقي الخدمة بالشراكة مع القطاع الخاص يعد في حد ذاته مكسبا للعمل البلدي، نظرا لما يصحبه ذلك من تحسين في مستوى الخدمات والارتقاء بنوعيتها "

وأشار سعادة الوزير إلى أهمية الاستفادة من الأصول المستبعدة من خلال عملية إعادة بيعها، متطرقا إلى التعاون القائم بين الوزارة وشركة مزاد من خلال مذكرة التفاهم الثنائي التي وقعت بين الطرفين في العام 2017 وذلك لبحث إمكانيات ومجالات التعاون بين الطرفين فيما يتعلق بإدارة المزادات العلنية والمزايدات سواء لمشاريع الوزارة أو الأراضي المطروحة للاستثمار أو المواد والموجودات التي يتقرر استبعادها وبيعها.

وستتولى الشركة بموجب هذه الاتفاقية بيع الأصول المستبعدة من خلال نظام الكتروني يمكن المزايدين من الدخول على المزايدة والتعاقد لعملية الشراء إلى جانب اتباع أساليب المزايدات الأخرى، كما تتولى الشركة تنظيم وإدارة المزادات العلنية على المنقولات التي يصدر قرار بشأن بيعها من قبل الوزارة، بالإضافة إلى تكليف الشركة القيام بإجراءات البيع بالمزادات العلنية للأصول وذلك في إطار ما تكلف بها من أعمال بناءًا على الأنظمة والقوانين المعمول بها في هذا الشأن.

وبناءًا على الاتفاقية الموقعة سيتم تشكيل فريق عمل من الوزارة والشركة من أجل تنسيق العمل بين الجانبين لتحقيق سرعة الإنجاز والتواصل المستمر بما يضمن تحقيق الأهداف الموضوعة.

يجدر بالذكر أن شركة مزاد هي إحدى الشركات التي تم تأسيسها تحت مظلة شركة ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات)، بهدف تنظيم المزادات العلنية والالكترونية وتتعاون شركة مزاد مع مختلف دور المزادات العالمية.

وفي نفس السياق أبدى السيد طلال العريفي الرئيس التنفيذي لشركة مزاد شكره وتقديره لسعادة الوزير على الثقة التي أولاها للشركة لإدارة بيع أصول الوزارة المستبعدة.