+A
A-

نتائج جامعة البحرين متأخرة والسيستم "تعبان"

وبعد مساء طويل عاشه طلبة جامعة البحرين بانتظار الدرجات التي سبق وأعلنت الجامعة انها ستعرض عبر تطبيق الجامعة والبريد الالكتروني مساء أمس الاحد. الا ان المساء طال و لم تعلن الجامعة عن بدا ارسال النتائج عبر البريد الالكتروني للطلبة الا قرابة الثانية عشر منتصف الليل.

وقال طلبة للبلاد انهم قضوا اغلب يوم أمس بانتظار النتائج وباقي الليل حتى الفجر بانتظار الدخول لموقع الجامعة الذي شهد ضغط شديد ومشاكل تقنية كالمعتاد.

وذكر الطلبة ان مشكلة الضغط على موقع الجامعة والتطبيق والبريد الالكتروني متوقعة لعدم قيام الجامعة بتطوير شبكتها استعدادا للإعلان عن النتائج كما هو الحال في فترة تسجيل المقررات.

وعبر الطلبة عن سخطهم الذي تجاوز طول فترة الانتظار والذي طال النتائج الغير متوقعة ولفت الطلبة انهم لم يتوقعوا النتائج المخفضة والتي صدمتهم خاصة وانهم كانوا ينتظرون نتائج أفضل نظرا لدرجاتهم طيلة الفصل الدراسي والتي جاءت اقل بكثير من المجهود الذي بذلوه طيلة الفصل الدراسي المنصرم.

 وعلى مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة عبر بعض الطلبة عن امتعاضهم من نتائج الفصل الأول، في حين وعبر اخرون عن رضاهم عن نتائج رغم تململهم من الانتظار الطويل للدخول لموقع الجامعة وتطبيقها.

وعبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر غرد طلبة جامعة البحرين تحت عدة اوسمه تصدرت تويتر كوسم # جامعة- البحرين و# uob  و# كلية -الحقوق –تنتهك- الحقوق.

واعترض طلبة كلية الحقوق على نظام الكرف داون  الذي أدى لحفض معدلاتهم ،وغردت الطالبة منى "نتأمل خير بكليتنا لان دايما ناخذ حقنا كلن الدرجات هالكورس وخصوصا القسم العام ابدا تحت التوقعات" .

وغردت الطالبة امل  "واني أقول شلو اني جايبة هالدرجة في ذيك المادة ".

واستغربت الطالبة نور الزياني مغردة" ليش جدي".

وقال الطالب زياد الذوادي "عقب كل هالتعب والجهد المبذول تسوون كيرف داون حق درجات الطالب وتخلون التعب يروح بس جدس ....".

وعبر الطالب محمد في تغريدته عن "ولا يعلمون انه حقوق الناس تكون من اولوياتك وهم بس لعب بالدرجات وحقوق الطلبة وقال" انا داش ب A احصل C+" شهالتصحيح البايخ ".

 وغردت الطالبة افراح "الدرجات ليست منحة منكم لنا .كل طالب يستحق درجته الحقيقية بدون تزوير لأغراض تتعلق بصورة الجامعة وتقييمها على المستوى الوطني او العالي . حقا وسيلة رديئة من جامعة مرموقة.