+A
A-

"تمكين" تختتم المرحلة التجريبية من برنامج التوجيه المهني

اختتم صندوق العمل "تمكين" النسخة التجريبية من برنامج التوجيه المهني، والذي نظم بالشراكة مع عدد من أبرز مؤسسات القطاع الخاص، وذلك بمشاركة 32 مشاركا في البرنامج من المتدربين والموجهين.

ويأتي تنظيم هذا البرنامج ضمن الأهداف الاستراتيجية لـ "تمكين" للوقوف على فرص التطوير الممكنة فيما يحقق تعزيز أثر برامج دعم الأفراد، وذلك من خلال طرح برنامج متكامل يؤكد على فرص التطوير المهني ونقل الخبرات للخريجين الجدد والباحثين عن عمل على أيدي خبرات مهنية وممثلين عن سوق العمل.

وفي حفل عقد بهذه المناسبة، أكد الرئيس التنفيذي لـ "تمكين" الدكتور إبراهيم محمد جناحي أهمية هذا البرنامج في تعزيز دور تمكين في مجال الخدمات الاستشارية، والتي تستهدف من خلال هذا البرنامج المستحدث التركيز على تطوير مهارات الأفراد ضمن أهداف التوظيف ورفع المهارات للكوادر الوطنية.

من جهته، لفت مدير إدارة الشراكات ودعم العملاء في "تمكين" السيد عصام حماد إلى أن البرنامج يعد أحد البرامج التطويرية في المجال المهني، حيث أشارت الدراسات إلى أهمية هذا البرنامج ومساهمته في رفع معدلات التوظيف، وتعزيز تنافسية الأفراد في سوق العمل، فضلا عن تعزيز الانتاجية في العمل بناء على الخبرات المكتسبة.

واختتم البرنامج بحفل شمل تكريم المشاركين فيه ضمن المرحلة التجريبية، بحضور ممثلين عن شركاء البرنامج من القطاع الخاص وهم، بتلكو، وجمعية المحللين الماليين- البحرين، ومجموعة فخرو، وطيران الخليج، وإيكيا، ومستشفى رويال البحرين، وشركة تطوير، وشركة زين البحرين، بالإضافة إلى عدد من المؤسسات المهتمة بهذا المجال.

وامتدت فترة البرنامج التدريبية تسعة أشهر، حيث انطلق في مارس 2019، وتنوعت خبرات الموجهين حيث اشتمل المشروع على مشاركين من ثمانية قطاعات وهي مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات، والخدمات اللوجستية والمواصلات، والنفط والغاز، والتجارة العامة وتجارة التجزئة، وقطاع الأغذية، فضلا عن القطاع الحكومي، والرعاية الصحية، والخدمات المالية والأعمال.