+A
A-

إلغاء التصنيف التجاري عن شارعين مزدحمين بالنعيم

زار أعضاء لجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس أمانة العاصمة منطقة النعيم مؤخراً وذلك للاطلاع على الطلبات والمقترحات والشكاوى البلدية بالمنطقة بمعية عدد من المسئولين بشئون الأشغال والجهاز التنفيذي لأمانة العاصمة واللجنة الأهلية لمنطقة النعيم.

وصرح نائب رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة المهندس محمد توفيق آل عباس بأن الزيارة الميدانية اشتملت على عدد من الطلبات ومنها استملاك المساحات المقترحة لمواقف السيارات، تطوير شارع مقبرة النعيم (شارع البديع) لحل مشكلة تجمع مياه الأمطار ومنع وقوف الشاحنات الكبيرة التي تتسبب في اختناقات مرورية.

وأضاف " كما عاينت اللجنة طلب تطوير الطريق المؤدي إلى مدخل مدرسة سمية الابتدائية لتسهيل دخول وخروج السيارات، وتنظيم الحركة المرورية على بعض الطرق وتعديل الاتجاهات وتثبيت العلامات ومنع مرور الشاحنات، وتغيير تصنيف شارعين تجاريين وإلغاء الصفة التجارية عنهما لتسببهما في ازدحامات داخل منطقة النعيم، ووقف ترخيص لمحال تجارية على الشوارع غير التجارية بغض النظر عن نوع النشاط، وإيجاد حل لمشكلة البيوت المهجورة".

وتابع " اطلع الأعضاء على طلب استملاك الأراضي المحيطة بمركز شباب النعيم لصالح المركز. وطلب ممثلو اللجنة الأهلية إيجاد لمشكلة المباني غير المستكملة والمتروكة منذ فترة طويلة وما تسببه من مشاكل بيئية وصحية وخطورة على مرتادي المنطقة من المواطنين والمقيمين".