+A
A-

85 ألف كتاب مستعمل للبيع بمعرض جمعية البلاد القديم

للعام الثالث على التوالي وبأسعار رمزية، وبعد النجاح الكبير الذي أحرزته التجربة في العامين السابقين، تنظم الجمعية الخيرية للبلاد القديم والزنج وعذاري والصالحية معرض الكتاب المستعمل الثالث بالتعاون مع نادي الاتحاد الثقافي والرياضي ابتداءً من يوم الخميس 6 فبراير 2020م ولمدة 5 أيام متواصلة.

وصرح مجيد الاسد رئيس اللجنة الاجتماعية بالجمعية بأن أجنحة المعرض تضم أكثر من 85،000 كتاب موزعة على جميع التخصصات الجامعية والمدرسية في ميادين العلوم الإنسانية والطبيعية وغيرها من مجالات الثقافة والمعارف العامة بما يوفر للدارسين المراجع الطبية وكتب الاقتصاد والحقوق والتربية والأدب والقانون واللغات والفلسفة وعلم النفس وغيرها. كما يوفر لأفراد الأسرة من أطفال والشباب وآباء تشكيلة واسعة من خيارات الاطلاع والقراءة والعناوين الثقافية الرائعة.

وأضاف بأن تنظيم المعرض يستهدف ترويج ثقافة القراءة ومنح الكتاب المقروء حياة جديدة عبر تداوله بين أيدي القراء، ولهذا حرصت اللجنة المنظمة على أن تكون أسعار الكتب رمزية وفي متناول أيدي الجميع، حيث تتوافر الكتب ابتداء من سعر 100 فلس فقط ولا تتجاوز الدينار الواحد.

يذكر أن المعرض سيقام في الصالة الثقافية بنادي الاتحاد الثقافي والرياضي بالبلاد القديم، وتبدأ أوقات العرض من الساعة 9 صباحاً لغاية 8 مساءً طوال أيام العرض، وتقام على هامشه عدد من الفعاليات الثقافية والاستضافات القيّمة للمؤلّفين والكتاب بما يثري الجانب الثقافي من الفعالية.