+A
A-

جولات الشواطيء والتسويق أهم محاور استراتيجية "تنظيمية الطائرة الخليجية"

كشف الشيخ علي بن محمد آل خليفة رئيس الاتحادين العربي والبحريني للكرة الطائرة، رئيس اللجنة التنظيمية للكرة الطائرة بدول مجلس التعاون الخليجي عن استراتيجية ورؤية اللجنة التنظيمية بعد انتقال مقرها إلى مملكة البحرين وحصوله على منصب الرئاسة.

وأكد الشيخ علي بن محمد أن رسالة اللجنة هي رفع مستوى الكرة الطائرة والكرة الطائرة الشاطئية في منطقة الخليج العربي وزيادة شعبيتها والممارسين لها وأن يكون للفرق والمنتخبات الخليجية حضورها العربي والقاري والدولي فنيا وإداريا.

وذكر بأن الأهداف الأستراتيجية للجنة التنظيمية تتمثل في رفع الكفاءة الإدارية والفنية للعاملين في حقل الكرة الطائرة الخليجية ورفع المستوى الفني للمسابقات وتنسيق وجهات النظر والتمثيل الموحد للمواقف الخليجية أثناء الاجتماعات والانتخابات العربية والقارية والدولية.

وأوضح الشيخ علي بن محمد بأن رفع الكفاءة الإدارية والفنية للعاملين في اللعبة يتم من خلال تأهيل الكوادر الإدارية والحكام والمدربين، وأما تطوير المنافسات ورفع المستوى الفني للمسابقات يتم من خلال ربط بطولات الفئات العمرية ببطولات الاتحادين القاري والدولي، والسعي لاستحداث مسابقات للكرة الطائرة الشاطئية (سلسلة جولات)، والعمل على اعتماد الاتحاد القاري للبطولات الخليجية، وتطوير لائحة المسابقات بما يخدم المستوى الفني، والسعي لنقل التلفزيون لجميع البطولات الخليجية.

وأشار بأن اللجنة التنظيمية ستكثف جهودها خلال المرحلة القادمة لإيجاد راع رسمي للمسابقات وقد شرعت اللجنة في اتخاذ سلسلة من الخطوات التي تشجع على ايجاد الراعي مستقبلا من خلال تسمية البطولات بإسم إحدى الشخصيات الخليجية الرسمية لإعطاء البطولة الأهمية المطلوبة وتسويق البطولات من خلال تقديمها كمنتج بالإضافة إلى التسويق التلفزيوني للبطولات لتكون لعبة الكرة الطائرة مشاهدة في كل بيت خليجي.

وأكد الشيخ علي بن محمد على أهمية تنسيق وجهات النظر والمواقف في الاجتماعات العربية والقارية والدولية من خلال التشاور الدائم لبلورة موقف موحد للإتحادات الأعضاء، وزيادة التواصل والتعاون مع تلك الاتحادات والزج بأكبر عدد من الأعضاء في لجان الاتحادات على أن تكون مؤهلة لتمثيل الاتحادات الخليجية الأعضاء.