العدد 4137
الثلاثاء 11 فبراير 2020
banner
هكذا وظف وزير العمل قريبه اللاعب حميدان!
الثلاثاء 11 فبراير 2020

تفاعلا مع مقالة الأستاذ أحمد البحر القيمة التي نشرت في “البلاد” قبل يومين تحت عنوان “وهل بدأت أنت وظيفتك الأولى بخبرة؟”، التي تناولت سردا جميلا لجدلية الخبرة أم الشهادة في معايير التوظيف. وإثراءً للنقاش، أحببت أن أضيف التالي في هذا اليوم الرياضي الميمون:

وتأتي الرياضة لتنسف القاعدة العامة في مجال التوظيف برمتها، وتعطي الأولوية المطلقة للموهبة على حساب الشهادة والخبرة!

فلا يحتاج الرياضي إلى شهادة حتى يصل إلى نخبة القوم، ولا إلى خبرة ليصبح سفيرا للوطن، ولا إلى واسطة ليمثل البحرين في أعلى المستويات؛ ذلك أن اختياره يأتي بناء على معايير فنية بحتة.

وأذكر هنا موقفا لوزير العمل والشؤون الاجتماعية الفاضل السيد جميل حميدان عندما كتب على صورة نشرها بحسابه على الانستغرام تجمعه مع لاعب منتخبنا الوطني مهدي حميدان، حيث علق “ابن العائلة البار مهدي حميدان شرف عائلته والبحرين هو وزملاؤه”. بينما نشر اللاعب نفس الصورة وعلق عليها ”تشرفت بلقاء العم وزير العمل والتنمية الاجتماعية”.

ويتضح أن الوزير حميدان الذي تبوأ منصبه بفضل خبراته وشهاداته في مجال عمله يحاول أن يوظف اللاعب في تعبير لطيف عن العائلة التي أنجبت لاعبا حقق إنجازا نوعيا أسعد البحرين بأكملها.

إلى هذه الدرجة يعظم دور الرياضيين بوصفهم ثروة قومية بمواهبهم التي تبعث الطاقة الإيجابية في نفوس الجميع ابتداء من جلالة الملك المفدى وصولا إلى أبسط بحريني رغم عدم انعكاس هذه الإنجازات الرياضية الملموسة على حياتنا اليومية!

لكن ذلك لا ينفي وجود نوع غريب من التوازن، فلو سألنا أنفسنا عن تأثير القرارات التي يصدرها الوزير حميدان على حياتنا الوظيفية، وبين تأثير أهداف اللاعب حميدان الحاسمة مع المنتخب علينا، سنجد أن الأهداف لا تقل أهمية عن القرارات بل وتتفوق عليها في بعض الأحيان!

فبفضل هدف في كأس الخليج حصلنا على إجازة رسمية بقرار ملكي تاريخي بعدما حلقت البحرين في يوم التتويج فرحا لم تعرفه سابقا.. فهل تتذكرون؟!

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية