+A
A-

حسن بن راشد يصعد منصة التتويج في بطولة عالمية لقفز الحواجز بالشارقة

استطاع الفارس الشيخ حسن بن راشد آل خليفة  تحقيق نتيجة تاريخية لمملكة البحرين في مجال سباقات قفز الحواجز لصعوده على منصة التتويج في بطولة يونغ هورس فاينال كاب خلال بطولة سي اس آي٥ ضمن مسابقات كأس  حاكم الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

واستطاع علي جمال النعيمي من تحقيق لقب البطولة التي استضافت العديد من نخبة فرسان  العالم، والذين تنافسوا بقوة على المراكز الأولى. وتسابق الشيخ حسن خلال المناسبة على صهوة جواده اتش بي آر ايفن فلو، ليضيف إنجاز جديد باسم المملكة كونه أول بحريني يصعد لمنصة تتويج هذه البطولة منذ انطلاقها.

كما وشارك في المناسبة من مملكة البحرين الفارس خالد هلال الخاطري، المصنف الأول على مستوى البحرين في بطولات قفز الحواجز، وأحمد الجهرمي وكلاهما حققا نتائج ايجابية خلال البطولة.

وفي معرض تعليقه على هذه المشاركة، قال الشيخ حسن  بن راشد: "هذا بمثابة حلم تحقق لواقع. لقد كان من المميز رؤية جمهور بحريني يهتف لنا في البطولة. لقد انتظرت لفترة طويلة لرؤية أحصنتنا تتطور. استطعنا اليوم تحقيق نتيجة طيبة بالصعود على منصة التتويج في بطولة خاصة للجياد الصغيرة. لقد عملت بجد لتطوير جوادي، والآن نستطيع أن نمثل مملكة البحرين خير تمثيل."  وأضاف: "نتمنى أن نفوز بميداليات تحت إسم مملكة البحرين. لقد كان لزميلي خالد وأحمد دور مهم في تحقيق هذا الانجاز".

وتقدم الشيخ حسن بالشكر لسمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة، رئيس الاتحاد الملكي للفروسية والقدرة والشيخ خالد بن محمد آل خليفة، رئيس لجنة قفز الحواجز بالاتحاد على دعمهما المستمر.