+A
A-

"الصحافيين" ترفض إساءة خالد بوعنق للسلطة الرابعة

أعربت جمعية الصحافيين البحرينية عن استنكارها وامتعاضها لما بدر من النائب خالد بوعنق أثناء جلسة مجلس النواب، اليوم الثلاثاء.

وقالت الجمعية في بيان لها، إن ما صدر من النائب المذكور، من تشبيهه للصحافة والصحف، والسلطة الرابعة، بـ"السمبوسة"، إنما هو تجاوز غير مقبول على السلطة الرابعة، واتنقاصاً من مكانتها، ومكانة العاملين بها، مشيرة إلى أن هذا الانتقاص يرفضه الجسم الصحافي بأكمله.

وبيّنت أن هذا التشبيه أمر مرفوض، حيث هذه الإساءة للسلطة الرابعة في البحرين والصحافة البحرينية لا يمكن قبولها بأي شكل من الأشكال، فهؤلاء الصحافيون هم من أعمدة الوطن، وأحد الخطوط الدفاعية في البحرين، كما أنهم يقومون بعمل دؤوب في تسليط الضوء على إنجازات مجلس النواب، وتغطية أخبارهم وفعالياتهم، وأن يصدر مثل هذا الكلام، هو تجريح وإهانة واضحة للصحافة.

وأكدت أن السلطة الرابعة في البحرين تحظى باحترام وتقدير من القيادة الرشيدة، وعلى رأسها صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء الموقر، وصاحب السو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد، نائب القائد الأعلى، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وكافة القيادات والمسؤولين في الدولة، فضلاً عن الشعب البحريني والمقيمين على أرض المملكة.

وأشارت إلى أن الصحافة والسلطة الرابعة هي صوت المواطنين، وقلمهم المسموع لدى كافة الجهات، والإساءة لها بهذا الشكل والتحقير من دورها ومما تنشره يومياً، لا يمكن قبوله بأي شكل من الأشكال.

وأشادت الجمعية بوقفة معالي رئيسة مجلس النواب فوزية زينل خلال الجلسة، فضلاً عن دعمها الكامل للصحافيين وتسهيل عملهم وأداءهم على أكمل وجه، أثناء تغطيتهم لجلسات وفعاليات مجلس النواب.