+A
A-

العشيري: تأخر إجلاء العالقين يفتح باب التكسب السياسي

صرح سعادة النائب الدكتور هشام العشيري بأن إستمرارية تعليق إجلاء الرعايا البحرينيين العالقين في إيران يجر توابعا وآثارا سلبية على صحة ونفسية هؤلاء المواطنين.

وشدد العشيري لكثرة الوعود التي تحصلها العديد من النواب وأصحاب الحملات بالإجلاء.

وأكد العشيري أن إستمرارية عرض رحلات لوصول الرعايا البحرينيين العالقين بإيران دون مصداقية بالأمر يُعد تلاعبا واضحا بمشاعر العالقين الآملين بالعودة سريعا إلى وطنهم الحبيب.

و أوضح بأن كل ساعة تأخير بعملية الإجلاء من قبل الجهات الحكومية تعتبر تهاونا بحياة المواطن البحرين, الأمر الذي يناقض ما شرعه دستور مملكة البحرين, بأهمية المواطن وصحته وسلامته, وأن على الحكومة أن تكفل حق الرعاية الصحية لكل المواطنين, وأن نسبة كبيرة من المواطنين العالقين, من ذوي الأمراض المزمنة من كبار السن, توجه عدد منهم إلى إيران بغرض العلاج, بأمل العودة السريعة لوطنهم, وأن إستمرار تأجيل عودتهم قد يتسبب بتدهور صحتهم خصوصا في ظل حظر التجول الحاصل في إيران.

و نوه العشيري بأن توجيهات جلالة الملك المفدى وسمو ولي العهد الأمين كانت جلية و واضحة بتوفير كل ماهو ضروري للمواطنين المتواجدين في إيران مع سرعة إجلائهم.

وركز العشيري بأنه يجب على الجهات الحكومية المعنية أن تخرج ببيان صريح و واضح يتناول خطة متكاملة للخطوات القادمة لحل هذا الملف مع تحديد جدول زمني يتناول خطة عودة كل العالقين, لضمان الخروج بحل سريع ومضمون لهذا الملف وعدم ترك المجال للبعض بالتكسب السياسي من ورائه وتشويه صورة مملكتنا الغالية.

و حَمَّل العشيري الجهات الحكومية المسؤولة عن إجلاء المواطنين في إيران مسؤولية سلامة وصحة كل مواطن بحريني في إيران.