+A
A-

"صقّار" يجمع نجوم الدراما البدوية ويجهز لرمضان

ينتظر شهر رمضان المبارك عرض ملحمة الحب والثأر "صقّار"، المسلسل الذي تمتع بميزانية إنتاجية ضخمة من شركتي "غولدن لاين" و"آي سي ميديا"، في عمل بدوي مشوّق من تأليف دعد ألكسان وإخراج شعلان الدبّاس، يعيد الدراما السورية إلى البادية.

ويقدم بطولة المسلسل الدرامي ترسانة من أبرز النجوم العرب على رأسهم رشيد عسّاف وجولييت عوّاد وقمر خلف ونور علي وخالد نجم ومحمد المجالي وعمر حلمي ولونا بشارة وروعة ياسين ورنا العظم  برآء الزعيم ميرنا شلفون وتولاي هارون فيلدا سمور وديانا رحمة وديما الحايك وتظلي الرواس وفاروق جمعات وغيرهم.

وتدور أحداث العمل الملحمي في البادية بكل تفاصيلها الأصيلة بما تتطلّبه من ديكورات وأكسسوارات ضخمة ودقيقة تحافظ على الأمانة الدرامية للبيئة المعالَجة، كحاضن لأحداث متصاعدة تتركز فيها ضمن قالب من الإثارة، صراعات العشق المستحيل والشرف والغيرة والغدر والانتقام والمؤامرات في سبيل السلطة والدسائس في سبيل القلب.

وفي هذا الإطار، أكّد الفنان القدير رشيد عسّاف أنه يرى "صقّار" مشروعه الدرامي الذي يتبنّاه بجميع جوارحه، مشدّداً على أنه الأبرز في مسيرته المهنية الحافلة بالأعمال البدوية. وكشف أنه يجسّد شخصية تتميز بالقوة والدهاء والطموح الذي لا حد له، سواء في السلطة أو في الرغبات، وحتى النساء.

وقال المخرج الدبّاس إن أهم ما يميّز مسلسل "صقّار" من ناحية النص، هو كثرة الأحداث وتصاعدها الأمر الذي يشدّ المشاهد ويجدد ارتباطه بالعمل في كل حلقة من المشهد الأول إلى المشهد الأخير.
وأشار الدبّاس إلى أبرز ما تختص به شخصية "صقّار" التي تحمل تقلّبات نفسية حادة: "في لحظة نجده عاشقاً ولهاناً، وفي لحظة أخرى نسراً كاسراً، ما يشكّل تحدّياً أمام أي مخرج وممثّل".

وإلى جانب شخصية "صقّار" المحورية في العمل التي غالباً ما تلقي شرق الأحداث على غربها، تؤدي الشخصيات النسائية أدواراً بارزة في خطوط حافلة من وجهة نظر المرأة في التعامل مع الصراعات من جانب الأم والعشيقة والزوجة والفارسة أيضاً، فتكون محرّكاً للأحداث في بادرة جديدة في الأعمال البدوية وفق الدبّاس.

ونوّه المخرج بالتحضيرات الإنتاجية الضخمة لا سيما من الناحية التقنية، والاستعانة بمدير الإضاءة والتصوير يزن شربتجي الذي سيعتمد كاميرات بدقة 4K  المتطوّرة، ومهندس الصوت مهدي رحيم زاده.