+A
A-

هيئة الثقافة تكثّف نشاطها في العالم الافتراضي

بدأت هيئة البحرين للثقافة والآثار اليوم الجمعة الموافق 27 مارس 2020م تنفيذ رؤيتها في توفير باقة فنيّة ثقافيّة تعليميّة على مختلف  صفحاتها الإلكترونيّة بهدف تزويد متابعي الهيئة عبر الإنترنت بكل ما يُثري أوقاتهم. وجاءت باكورة  عروضها الإلكترونية التي أطلقتها اليوم الجمعة احتفاءً بيوم المسرح العالمي الموافق 27 مارس ويوم الموسيقى العربية الموافق 28 مارس، مع الحفل الاستثنائي الذي قدّمته أوركسترا بلغاريا السيمفونية عام 2017م بعنوان "ألحان بحرينيّة أوركستراليّة" على خشبة مسرح البحرين الوطني بقيادة كل من المايسترو الدكتور مبارك نجم وقائد الأوركسترا المايسترو ديان بافلوف.

كما وتبدأ هيئة الثقافة يوم غد السبت الموافق 28 مارس 2020م في عرض سلسلة "التاريخ الشفهي" التي أنتجتها الهيئة حفاظاً منها على الإرث الثقافي غير المادي الذي تزخر به مملكة البحرين وذلك عبر تسجيل وتوثيق شهادات شخصيات بحرينية من مختلف المجالات الثقافية.

ويتضمن حفل "ألحان بحرينيّة أوركستراليّة"، الذي يمكن لمتابعي صفحة هيئة البحرين للثقافة والآثار على موقع يوتيوب مشاهدته، أجمل الأغنيات الوطنية بأسلوبٍ مختلف، منها: "تبين عيني"، "في العالي"، "كو كو"، "تو النهار"، "جروح قلبي وتر“، "كم سنة وشهور "، وغيرها من موسيقى الأغنيات البحرينية القريبة من وجدان الإنسان البحريني. كل ذلك في طابع أوركسترالي سيمفوني رائع، حيث قام بالمعالجة الأوركسترالية لها الفنان البحريني المايسترو الدكتور مبارك نجم.

أما الحلقة الأولى من سلسلة "التاريخ الشفهي" فتقدّم الدكتورة دلال الشروقي في حديثها حول المطبخ البحريني وأطباقه ويمكن مشاهدتها على صفحة الهيئة على تطبيق انستغرام(@Culturebah) أو على الموقع الإلكتروني لهيئة الثقافة www.culture.gov.bh.