العدد 4189
الجمعة 03 أبريل 2020
banner
من “الكرة” إلى “الكورونا”!
الجمعة 03 أبريل 2020

قبل جائحة كورونا كنت أتحدث مع أحد الأصدقاء عن اقتراب فريق ليفربول الإنجليزي من نيل لقب الدوري الممتاز بعد 30 سنة عجاف، استمرت منذ العام 1990 وحتى 2020.

ومع مضي 29 جولة من أصل 38 على انطلاقة المسابقة يتصدر ليفربول الترتيب برصيد 82 نقطة متقدما على أقرب منافسيه، مانشستر سيتي برصيد 57 نقطة حتى بات الأقرب على الإطلاق لنيل اللقب.

وعلى الرغم من ذلك، مازال ليفربول يواجه مصيرا غامضا؛ بسبب إيقاف الدوري الإنجليزي مع تقدمه بفارق 25 نقطة عن منافسيه، فهو يحتاج الفوز بمباراة واحدة فقط ليقطع الطريق على الآخرين، إذ إن المتبقي في الملعب 27 نقطة من 9 مباريات فقط.

ويبقى كورونا سيد الموقف، وكأنه القدر الذي يقف في وجه ليفربول، حتى أن صديقي الليفربولي، كان يمنِّي النفس في رؤية الريدز وهو على منصة التتويج قبل أن يجتاح الفيروس الخفي الكرة الأرضية في فبراير الماضي ويوقف الحياة برمتها.

وأنا خلافا لصديقي، تبدو آمالي متضائلة، فقد تمنيت لو أنني أشاهد أي مباراة في الدوري الإنجليزي حتى وإن لم يكن فيها ليفربول طرفا، في ظل حقيقة مؤلمة، وهي ألا كرة قدم في العالم تحت تهديد الكورونا.

وحتى يزول هذا الوباء، نحن مضطرون للحديث عن العدو الأول للبشرية، فهو لا يهدد ليفربول أو الدوري الإنجليزي وحسب، وإنما يهدد الرياضة وكل شيء في الحياة الطبيعية التي كنا نعيشها في السابق سواء أعجبتنا أم لم تعجبنا!

لذلك، اتفقت مع صديقي أن يقتصر حديثنا على الكورونا في الفترة الراهنة، فهو الشيء الوحيد - مع الأسف - الذي تتعلق مستجداته بالمستقبل، ولكن حديثنا لن يكون عن مآسي هذا المرض، بل عن التغيرات التي سوف تحدث من بعده، فهي كثيرة جدا!

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .