العدد 4191
الأحد 05 أبريل 2020
banner
كلنا جنود في المعركة وسلاحنا الوعي
الأحد 05 أبريل 2020

كان العالم يواجه تحديات كثيرة اقتصادية وسياسية وبيئية قبل أن تفرض جائحة كورونا نفسها على هذا الكوكب، وتصرف الدول والحكومات والشعوب بطريقة مؤقتة عن تلك الاستحقاقات المهمة.

ولأن كورونا يتعلق بأهم شيء في الحياة، وهو الصحة، فإن الكادر الطبي أصبح خط الدفاع الأول في مواجهة الوباء، وبات العاملون في هذا المجال هم من يكافح تفشي الوباء بمسؤولية يتلمسها الجميع.

غير أن ذلك لا يعني أن يكون الآخرون مجرد أشخاص متفرجين في خضم ما يحدث، فالمعركة التي تخوضها البشرية مع هذا العدو الخفي، تفرض علينا جميعا كأفراد في المجتمع أن نكون على قدر كبير من الوعي؛ حتى نصبح جنودا فاعلين في هذه الحرب غير التقليدية.

والحمد لله، أن مملكة البحرين قدمت نموذجا حضاريا في هذا الجانب، واستطاعت تقليل الأضرار وفي الوقت ذاته المحافظة على هامش من الحرية الممكن؛ لتستمر الحياة من دون قيود صارمة كما يحدث في دول أخرى تعيش حجرا صحيا وحظرا كاملا.

وهذا يعطي دلالة واضحة على حكمة الدولة وثقتها بالمجتمع، إذ قرر الجميع أن يشارك في هذه الحرب بسلاح الوعي؛ لمكافحة فيروس خبيث شل حركة دول عظمى وخلف الملايين من الموتى والمرضى والعالقين في منازلهم، دون عمل.

وأمام وضع كارثي من هذا النوع، علينا أن نكون مقدرين بشكل كبير لأهمية الحفاظ على وضعنا الجيد قياسا بتلك الدول، والاستمرار في أخذ الإرشادات الرسمية على محمل الجدية؛ كونها الجهة المضطلعة على المستجدات في العالم.

وحتى يرفع الله هذا البلاء، علينا العمل بروح الفريق الواحد، والانضمام إلى أوركسترا البحرين دون أي نشاز يفسد سيمفونية النصر الكبير الذي سيحققه هذا البلد بفضل وعي قيادته وأبنائه وكل المقيمين على أرضه الطيبة، وحفظ الله البشرية من شر ما خلق.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية