+A
A-

عاشور: انتهاء عقود اللاعبين بنهاية المسابقات

عبدالله عاشور

قدم أمين السر بنادي المنامة عبدالله عاشور مقترحاً عبر منبر "البلاد سبورت" قد يخدم الاتحاد البحريني لكرة السلة في المرحلة المقبلة وهو "اعتماد نهاية عقد اللاعب المحلي مع نهاية المسابقات".

وقال عاشور " إن اعتماد الأول من يوليو المقبل موعدًا للنظر في استكمال المسابقات أو إلغاءها" الصادر من قِبل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، يحتم على اتحاد السلة أن يوضح الآلية التي سينتهجها في مسألة عقود اللاعبين وخصوصاً إذا ما استكملت المنافسات.

وبين عاشور أن عقود لاعبي الأندية عموماً والمنامة خصوصاً ستكون "منتهية الصلاحية" مع حلول شهريّ مايو ويونيو المقبلين، وإذا ما تم إقرار استئناف المسابقات المحلية فإن الأندية واللاعبين سيكونون في حيرة من أمرهم، في كيفية التعامل مع هذا الأمر. موضحًا أن اتحاد السلة معني منذ الآن بإيجاد حلولاً حتى وأن كانت استثنائية لهذا الموسم العصيب، وهم في نادي المنامة يقترحون أن يتم اعتماد نهاية عقد اللاعب مع نهاية المسابقات، الأمر الذي سيخدم اللعبة ويحفظ حقوق الأندية واللاعبين والمصلحة العامة.

وفي الوقت الذي أثنى فيه أمين السر على القرار الذي أصدره الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بعدم تصديقه أو استلامه أي عقد جديد للاعبين إلا بعد انتهاء ما تبقى من مسابقة كأس ولي العهد، طالب أيضاً من اتحاد السلة، الاستعانة بأهل الكفاءة والخبرة في مجال اللعبة والاستفادة من مقترحاتهم وأفكارهم في مثل هذه الظروف، كون الأندية ومنها (المحرق، الأهلي، المنامة، الحالة والنجمة أيضاً) تمتلك العقليات الواسعة القادرة على إيجاد الحلول الهادفة التي تخدم الجميع عبر القرارات العقلانية والمدروسة التي تصب في مصلحة الجميع.

وفي سياق نادي المنامة، أكد عاشور أن محترفيّ فريق السلة قد رحلو إلى ديارهم بعد الوصول معهم لصيغة توافقية بالتراضي كون الأمور غير واضحة، فيما ألمح لوجود خطة مستقبلية من قِبل إدارة ناديه لإبقاء المدرب البرتغالي بيدرو - الذي رحل هو الآخر - مع الفريق للموسم المقبل.