+A
A-

"أي بي إم تيرمينالز" تستضيف ملتقى نجاح البحرين في "الحفاظ على مرونة سلاسل التوريد خلال الأزمات "

تحت رعاية سعادة وزير المواصلات والاتصالات المهندس كمال بن أحمد محمد، نظمت شركة "أي بي إم تيرمينالز البحرين" بالتعاون مع شركة "فين مارك كوميونيكيشنس" اليوم ملتقى افتراضيا عبر منصة "ويبينار" Webinar حمل عنوان "الحفاظ على مرونة سلاسل التوريد خلال الأزمات" بمشاركة نخبة من الخبراء الخليجيين والمختصين العالميين.

وقد افتتح سعادة الوزير فعاليات الملتقى الافتراضي،  والذي بدأ بإستعراض الأساليب التى إنتهجتها مملكة البحرين لمواصلة نجاحها في الحفاظ على وتيرة بيئة الأعمال من دون أن تتأثر سلاسل التوريد والإمدادات اللوجستية خلال أزمة فايروس كورونا المستجد (كوفيد 19) رغم التقلبات الضخمة التي رافقت انتشار الجائحة على مستوى المنطقة والعالم.

وقد صرّح سعادة وزير المواصلات والاتصالات خلال مشاركته بالملتقى الافتراضي: "لقد نفذت اللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد  ال خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء خطة شاملة وفعالة لمكافحة فايروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، الأمر الذي ساهم في ضمان استمرارية أعمال غالبية القطاعات والأنشطة التجارية واللوجستية وقطاع الموانئ والملاحة البحرية. ومن خلال مواصلة عملياتنا التشغيلية، استطعنا العمل على حماية مجتمع الاعمال مع الإلتزام بتطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة خلال هذه الأزمة للحفاظ على صحة وسلامة ومكتسبات شركائنا وعملائنا الكرام. وعلى الرغم من التأثر الذي طرأ بسلسلة التوريد خلال هذه الأزمة، الا ان ميناء خليفة بن سلمان كان ومايزال يعمل بكامل طاقته التشغيلية لتسيير الأعمال والحفاظ على سلاسة سير الأنشطة التجارية واللوجستية".

وقد تضمنت قائمة المشاركين في الملتقى الافتراضي شركاء إستراتيجيين في سلاسل التوريد والإمدادات اللوجستية في مملكة البحرين وهم: السيدة سوزان هانتر الرئيس التنفيذي لشركة "أي بي إم تيرمينالز البحرين"، والسيد أحمد النعمة رئيس لجنة النقل والخدمات اللوجستية في غرفة تجارة وصناعة البحرين، والسيد عمر نصيف مدير شركة موندليز العالمية في البحرين، والسيدة إيمان ابراهيم مدير عام سلاسل التوريد في شركة فولاذ القابضة، والسيد بلاجي اردناري رئيس مجلس إدارة جميعة وكلاء الشحن البحرينية، والسيد علي المديفع مدير تطوير أعمال قطاع الصناعة والنقل والخدمات اللوجستية في مجلس التنمية الاقتصادية.

وقد أدار الجلسة الحوارية في الملتقى الافتراضي الخبير الدولي في مجال سلاسل التوريد د.كريستوفر هويكل مدير التحول في سلسلة القيم لدى شركة "كي بي إم جي"- ميونخ، حيث تبادل المتحاورون تجاربهم ورؤاهم ووجهات نظرهم حول الإجراءات السريعة والخطوات التنسيقية المتخذة بمختلف القطاعات والجهات لضمان تكامل سلاسل التوريد واستمرارية الأعمال اللوجستية في المملكة خلال هذه الأزمة العالمية الغير متوقعة. وقد تطرق المتحاورون الى أبرز المواضيع الرئيسية في هذا الشأن وهي:  التحديات التي تواجه قطاع النقل والخدمات اللوجستية، وما هي الخطوات الواجب اتخاذها خلال الأزمة لتمنح القطاع مزيداً من المرونة، الى جانب تحديد أفضل الاستراتيجيات لتسريع خطى التعافي.

وفي سياق تنظيم الملتقى الافتراضي: "صرّحت السيدة سوزان هانتر الرئيس التنفيذي لشركة "أي بي إم تيرمينالز البحرين": "نحن سعداء لإتاحة الفرصة لشركائنا في قطاع الخدمات اللوجستية وسلاسل التوريد على مستوى المملكة للإجتماع بهم إفتراضيا للمشاركة وإستعراض تجربة مؤسساتهم لإدارة هذه الأزمة، من ضمنهم ممثلي القطاعين الحكومي والخاص بغية مناقشة واستعراض مستويات التعاون الاستثنائية والاستجابة القوية التي مكنتنا جميعا من استمرارية زخم سلاسة سير الأعمال بالمملكة خلال هذه الظروف الصعبة والغير متوقعة".

وأضافت السيدة هانتر: "لقد منح الملتقى الافتراضي شركائنا فرصة لطرح الاستراتيجيات المطبقة بمؤسساتهم الى جانب استكشاف طرق مبتكرة جديدة للتمكن من الاستمرار في سير الأعمال بكافة مراحل سلاسل التوريد بشكل سلس. ونتطلع قدماً نحو البناء على هذه المناقشات للاستفادة من هذه الدروس والرؤى القيّمة التي برزت خلال هذه الأزمة من أجل تحقيق المزيد من التحسينات في أعمالنا وتمكين قطاع سلاسل التوريد والخدمات اللوجستية في المملكة بأن يبرز  ويكون أقوى من أي وقت مضى". لمشاهدة الملتقى الافتراضي عبر منصة (ويبينار) يرجى زيارة: www.events.finmarkcoms.org