+A
A-

تطبيق البحرين الإسلامي للهواتف النقالة يتيح للزبائن إمكانية الإطلاع على حساباتهم في جميع البنوك في البحرين

ضمن إطار مساعيه الرائدة لتبسيط المعاملات المصرفية وتوفير تجربة مصرفية مبتكرة ومتكاملة لزبائنه، أعلن بنك البحرين الإسلامي (BisB) عن تطوير خدماته المصرفية الرقمية عبر طرح خدماته المصرفية المفتوحة الجديدة، والتي تُتيح للزبائن ربط وعرض جميع  حساباتهم المصرفية في مختلف البنوك وذلك عبر تطبيق (الإسلامي الرقمي).

تم تدشين هذه الخدمة بالشراكة مع بوابة "ترابط"، التي تعتبر من أكبر المنصات التي تقدم حلول الصيرفة المفتوحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ويعتبر إطلاق هذه الخدمة إنجازًا مميزًا لبنك البحرين الإسلامي ومملكة البحرين معًا، حيث تتوفر الخدمات المصرفية المفتوحة لأول مرة على تطبيق الهاتف النقال (الإسلامي الرقمي)، والذي سيتيح للزبائن ربط حسابات البنوك الأخرى وعرضها على منصة واحدة بدلاً من استخدام تطبيقات متعددة.

وتقدم الخدمة الجديدة للزبائن مستوى غير مسبوق من الشفافية، حيث ستوفر لهم نافذة موحدة تمكنهم من الإطلاع على بياناتهم المالية لجميع الحسابات المصرفية المختلفة عبر تطبيق (الإسلامي الرقمي). كما تتيح الخدمة الجديدة وصول المستخدمين إلى بيانات بطاقات الائتمان أو حسابات الاستثمار أو بيانات الحسابات الأخرى التابعة لهم، وذلك بفضل تقنية برمجية عالمية تم تصميمها خصيصاَوتُغني عن طلب معلومات كل حساب على حدا.

وبهذه المناسبة، صرّح السيد حسان جرار الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي قائلاً: " تركز استراتيجية عملنا على تطبيق وعدنا بتبسيط المعاملات المصرفية للزبائن. و يتضح ذلك من خلال مساعينا وجهودنا بمنح زبائننا باقة شاملة ومتكاملة من الحلول المصرفية، هذا بالإضافة للخدمات المصرفية المبتكرة التي تعتبر ثمرة تعاون لشراكاتنا مع جهات بارزة في القطاع، والتي تتماشى مع التزامنا التام بتطوير مستويات الخدمات المصرفية وتحقيقاً لعملية التحول الرقمي بالقطاع المصرفي في مملكة البحرين."

وأضاف السيد حسان جرار قائلاً: "لا تزال الخدمات المصرفية اليوم معقدة للغاية، ومازلنا نلاحظ امتلاك الزبائن لعدد من الحسابات المصرفية وفي بنوك مختلفة، وقد لا يكون لديهم الوقت أو الفرصة الكافية للإطلاع على التفاصيل المالية لهذه الحسابات. ولذا، فقد ارتأينا إطلاق الخدمات المصرفية المفتوحة التي تعتبر الأولى من نوعها في السوق وذلك بالتعاون مع بوابة "ترابط"، حيث ستتيح هذه الخدمات للزبائن إمكانية عرض وإدارة حساباتهم المصرفية المتعددة في جميع البنوك بسهولة عبر تطبيق رقمي واحد ودون الحاجة لاستخدام تطبيقات أخرى. وستسهم هذه الخطوة بتوفير مفهوم جديد في كيفية إدارة وإنجاز الأعمال المصرفية، حيث سيحظى الزبائن باطلاع وافي على حساباتهم وبمستوى عالٍ من الشفافية."

ومن جانبه، أعرب السيد عبدالله المؤيد الرئيس التنفيذي لشركة بوابة "ترابط" قائلًا: "يسرنا التعاون مع بنك البحرين الإسلامي، حيث نعمل معاً بهدف تبسيط المعاملات المصرفية ورفع مستوى الخدمات المقدمة للزبائن، ومن شأن الخدمات المصرفية المفتوحة أن تُساهم في إحداث تغييرات جذرية على القطاع المصرفي، بما ينعكس على كيفية تفاعل ملايين الزبائن مع الخدمات المصرفية."

وأضاف: "نحن فخورون بتعاوننا مع شريك مستقبلي رائد مثل بنك البحرين الإسلامي، وذلك لنتمكن من دمج خبراتنا معًا وإحداث نقلة نوعية في تجربة زبائن البنك الذين سيتمكنون من عرض بياناتهم المالية من منصة موحدة، وإدارة أموالهم بطريقة فعّالة، بما يمنحهم القدرة على اتخاذ قرارات مالية أفضل."