+A
A-

"أريج" البحرينية تسرح معظم الموظفين في شركتين تابعتين

قال مسئول في المجموعة العربية للتأمين "أريج" لإعادة التأمين، وهي أحدى أكبر وأقدم شركات إعادة التأمين العاملة في المنطقة ومقرها المنامة، أن الشركة سرحت معظم الموظفين العاملين لديها في شركتين تابعتين تمهيداً لتصفيتهما، في الوقت تتنظر فيه المجموعة الموافقة على جمعية غير عادية قد تكون مفصلية.

وقال رئيس مجلس إدارة "أريج" سعيد الشحي، والتي خضعت في وقت سابق للتحقيق من قبل مصرف البحرين المركزي بعد  توجهها بالتوقف عن أعمال الاكتتاب ، أن بخصوص شركة "التكافل لإعادة التأمين" و"ضمانات الخليج"، وهما تحت التصفية، فإنه يجري العمل على بيع الأصول التابعة لشركة تكافل لإعادة التأمين في حين تم تسريح معظم الموظفين.

وأبلغ الشحي المساهمين في اجتماع الجمعية العمومية التي عقتدت سابقاً ونشر محضرها اليوم،  أن أصول شركة تكافل لإعادة التأمين تضم مكتب تملكة في مركز دبي المالي، كما أن هناك مستمر سعودي أبدى اهتمامه في شراء جزء مملوك لشركة ضمانات الخليج.

وذكر الرئيس أنه لا يمكن أغلاق الشركات التابعة إلا بعد تصفية كافة بوليصات التأمين والمتوقع أن يكون على نهاية عام 2023، لافتا أن مجلس الإدارة يتمنى الحصول على شركة لشراء محظفة التأمين ولكن التكلفة ستكون أعلى من إبقاء المحفظة حتى تصفية كافة البوليصات.

وأكد الرئيس التنفيذي لـ "أريج" بالإنابة أنه تم استرجاع جزء من راس مال شركة تكاقل لإعادة التأمين للمساهمين وأضاف أن إجارة الشركة حاولت نقل المحظفة التابعة لشركة تكافل لإعادة التأمين ولكن لا توجد شركة مستعدة لقبول المحفظة.