+A
A-

وزير الداخلية يشيد بتواصل سفراء باكستان وبنجلاديش والفلبين والهند مع أفراد جالياتهم وتوعيتهم لمكافحة كورونا

استقبل الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية ، وسعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية ، أصحاب السعادة سفراء كل من باكستان ، بنجلاديش ، الفلبين ، والهند ، المعتمدين لدى مملكة البحرين ، وذلك بحضور سعادة رئيس الأمن العام.

وفي بداية اللقاء ، رحب معالي وزير الداخلية ، بأصحاب السعادة سفراء الدول الصديقة لدى مملكة البحرين ، ونقل لهم تحيات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، عاهل البلاد المفدى ، حفظه الله ورعاه، وحرص واهتمام جلالته بسلامة كافة المقيمين على أرض مملكة البحرين وتوفير كل أشكال الدعم والرعاية اللازمة لهم ، من منطلق دورهم في مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها مملكة البحرين.

وأشاد معالي الوزير بالعلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع مملكة البحرين والدول الأربع ، مثمنا في الوقت ذاته ، دور وزارة الخارجية وجهودها الحثيثة في تعزيز التواصل والتنسيق مع الدول الصديقة ، بما من شأنه تطوير العلاقات الثنائية وفتح آفاق جديدة من التعاون المشترك.

وأشار معالي الوزير إلى أن الجهود المبذولة لتعزيز الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا ، تقتضي اتخاذ ما يلزم بشأن تقليل الكثافة العددية للعمالة الوافدة في مناطق سكنهم المكتظة ، الأمر الذي يتطلب نقلهم إلى مساكن بديلة ، مزودة بجميع الضروريات والاحتياجات المعيشية اللازمة ، وتتمتع بكافة اشتراطات السلامة والصحة العامة مما يسهم في منع انتشار العدوى.

وأشار معالي الوزير إلى ضرورة الالتزام بكافة اشتراطات السلامة في مباني السكن الجماعي المشترك ، وفي مقدمتها تقليل كثافة العمالة الوافدة ، بما يضمن سلامتهم.

وفي هذا السياق ، أعرب معالي الوزير عن شكره لأصحاب السعادة سفراء الدول الأربع الصديقة ، على تواصلهم مع أفراد جالياتهم وتوعيتهم بما تقتضيه هذه الإجراءات الاحترازية التي تتخذها مملكة البحرين ، وفي مقدمتها الالتزام بالإرشادات والتعليمات الصادرة ، ضمن الجهود الوطنية للحد من انتشار فيروس كورونا ، والتي تعد إجراءات وقائية بالدرجة الأولى لتعزيز الصحة والسلامة العامة.

من جهتهم ، أعرب أصحاب السعادة سفراء كل من باكستان ، بنجلاديش ، الفلبين ، والهند ، المعتمدين لدى مملكة البحرين ، عن شكرهم وتقديرهم لحضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى ، وصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر وصاحب السمو الملكي ولي العهد ، نائب القائد الأعلى ، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ، على الجهود التي تقوم بها مملكة البحرين للحد من انتشار فيروس كورونا ، مشيدين بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية في هذا المجال ، والتي من شأنها حماية السلامة العامة للمواطنين والمقيمين على السواء.