+A
A-

تمكين تبدأ صرف المنح للمؤسسات المتأثرة بدعم يصل إلى 12,000دينار بحريني

أكد معالي الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس مجلس إدارة صندوق العمل "تمكين" أهمية تعزيز دور المؤسسات الصغيرة ومتناهية الصغيرة لما تمثله من أهمية في الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية ودعم الاقتصاد الوطني، مشيراً إلى ما توليه تمكين من حرص على دعم هذه المؤسسات في ظل الظروف الراهنة لتمكينها من مواصلة أعمالها بما يعود بالنفع على أصحاب هذه المؤسسات والوطن والمواطن. 

ونوه معالي رئيس مجلس إدارة صندوق العمل "تمكين" أن الميزانية المخصصة لبرنامج دعم استمرارية الأعمال تبلغ 40 مليون دينار بحريني، بحيث تتراوح قيمة الدعم بين 1050- 12,000دينار بحريني بحسب حجم واحتياجات كل مؤسسة.

وأضاف معالي الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة أن العمل جارٍ حاليًا على تقييم ومراجعة أكثر من 17 ألف طلبًا، وذلك بهدف التحقق من معايير استحقاقها للدعم وصرف الدفعات خلال الفترة القريبة المقبلة، مؤكدًا أنه في حال توافر فائض في الميزانية بعد الانتهاء من عملية التقييم للطلبات الحالية فإنه نتوقع معاودة فتح باب التسجيل للبرنامج الأسبوع القادم.

وكانت "تمكين" قد أعلنت عن بدء صرف الدفعة الأولى من الدعم للمؤسسات المستوفية لمعايير الاستحقاق ضمن برنامج دعم استمرارية الأعمال الذي أطلقته "تمكين" في 12 من أبريل 2020، والذي يأتي في إطار الحزمة المالية والاقتصادية التي أطلقتها مملكة البحرين للحد من الآثار الاقتصادية الناجمة عن انعكاسات انتشار فيروس كورونا كوفيد-19 عالميا، حيث تقدم "تمكين" الدعم للمؤسسات الصغيرة ومتناهية الصغر، لمساعدتها في تجاوز هذا التحدي عبر تقديم منحة تغطي نفقاتها التشغيلية.

ووجهت "تمكين" المؤسسات التي حصلت على الدفعة الشهرية الأولى إلى استكمال متطلبات الدفعتين الثانية والثالثة وذلك عبر الدخول إلى البوابة الإلكترونية، وإرفاق إيصال بالمصروفات بشكل شهري.