+A
A-

الزياني: تحديد 14 صنفا غذائيا يستوجب تأمينه بحالات الطوارئ

قال وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني بأن الوزارة أعدت دراسة تفصيلية تضمنت تحديد 14 صنفا غذائيا أساسيا يستوجب تأمينه في حالات الطوارئ وبحسب برنامج الأغذية العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة.

وأشار الى أنه تم رصد المخزون المتوفر وكميات الاستهلاك لكل صنف غذائي أساسي وذلك لحصر الكميات المطلوب استيرادها لتغطية فترة لا تقل عن 6 أشهر.

وبين أنه ولضمان توفير المخزون بالشكل المطلوب تقوم الوزارة بتتبع طلبات الشركات التي تم توقيع عقود التوريد والتخزين معها والتأكد من تواريخ وصول شحناتها.

وبين أن الوزارة تقوم بزيارات تفقدية للاطلاع عن كثب على توافر الكميات المتفق عليها من السلع الغذائية في المخازن المخصصة لها وذلك كله تحسبا لتفادي حدوث أي نقص في المواد التموينية الغذائية في السوق.

وأشار الى أنه على الرغم من توافر جميع السلع الغذائية بالأسواق المحلية فقد صدرت توجيهات من لدن سمو ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بتكليف الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية لتوفير مخزون غذائي لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

جاء ذلك برد الوزير الزياني على سؤال برلماني لعضو مجلس الشورى عبدالرحمن جمشير بشأن الاجراءات والقرارات المتخذة من قبل الوزارة لمواجهة أي نقص في المواد الغذائية والسلع الأساسية والمعيشية.