العدد 4229
الأربعاء 13 مايو 2020
banner
قناة البحرين الرياضية.. أما آن وقت العودة؟!
الأربعاء 13 مايو 2020

عندما أتحدث عن قناة البحرين الرياضية، فإنني أشعر بالانتماء لهذه القناة حتى وإن لم أكن أحد أفراد طاقمها، فهي واجهة تلفزيونية تمثل بلدي، كما أن العاملين فيها أصدقائي وزملاء مهنتي.

لذلك، من الطبيعي أن يكون حديثي عنها إيجابيا، ومتسما بالعقلانية، ومقدرا بشكل كبير للجهود الطيبة التي يقوم بها طاقم القناة لتقديم محتوى يليق بالإعلام البحريني وتطلعات المشاهد الشغوف بمعرفة ما يدور في رياضة مملكتنا الغالية، غير أن التحديات أصبحت كبيرة في الوضع الراهن، بعدما باغتنا فيروس كورونا، الذي أوقف النشاط الرياضي، وفرض قيودا وإجراءات احترازية لمكافحة الوباء، ما دفع القيمين على قناة البحرين الرياضية اتخاذ قرار إيقاف عدد من البرامج المميزة ذات المتابعة الجماهيرية.

وهنا، أجد أن القناة الرياضية أصبحت أمام تحد هي أهل له، في أن تقهر الظروف الصعبة وتعود إلى الواجهة مجددا بشكل أقوى عبر تقديم برامج حوارية وترفيهية تعنى بالشأن الرياضي، بما يتناسب مع المرحلة الحالية، وتجاوز مسألة توقف النشاط الرياضي الذي ربما سيطول أجله.

شخصيا، أقترح على الإخوة في القناة وفي وزارة الإعلام إعادة النظر في اقتصار برامج القناة الرياضية على المباريات المسجلة والفقرات التوعوية التي يقدمها الأخ العزيز نبيل طه من خلال معايشة المرحلة بعقلية الابتكار والإبداع.

هناك أفكار كثيرة لتغذية القناة بالمحتوى الرياضي، الذي يجمع بين الإفادة والإمتاع، واستغلال ساعات البث بالوجبات الساخنة التي ينتظرها المشاهد الرياضي على أحر من الجمر أثناء جلوسه في المنزل وشعوره الدائم بفائض في الوقت.

وأتمنى من الإخوة في القناة والزملاء الكرام في الوزارة النظر في هذا المقترح من شخص يعنيه بشكل كبير أن يكسب الإعلام الرياضي رهان الجائحة في مهنة قُدر للعاملين فيها أن يواجهوا المتاعب؛ لتقديم ما يرضي المشاهد والقارئ والمستمع.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .