العدد 4230
الخميس 14 مايو 2020
نبض العالم علي العيناتي
أعشقُ البايرن ومتيمٌ بدورتموند!!
الخميس 14 مايو 2020

أعلن الاتحاد الالماني لكرة القدم عن عودة الدوري الألماني للانطلاق من جديد بعد التوقف الاجباري الذي طال كل الدوريات الأوروبية بسبب تفشي فايروس كورونا في كل بقاع القارة العجوز. وقد حدد الاتحاد الألماني يوم 16 مايو المقبل موعدا لاستئناف المباريات على أن تنتهي كل جولات البوندسليغا في تاريخ 28 يونيو..ليصبح بذلك أول دوري يتم استئنافه في العالم أجمع!!.

مما لاشك فيه أن عودة الكرة للدوران من جديد ستعيد الحياة لكل عشاق الكرة الأوروبية بعد أن أصيبت في مقتل لعدة شهور، وأسهمت في التسبب في حالات من الملل والضجر، فالجميع كان في لهفة لسماع مثل هذه الأخبار السارة. فما هو طعم الحياة من غير المستديرة؟!.

على الرغم من أن الدوري الألماني يفتقر للعشاق والمتابعين مثلما هو الحال في الدوري الإنجليزي أو الإسباني او الإيطالي، إذ بالكاد نستطيع أن نميز مشجعين وعشاق لأندية البوندسليغا في محيطنا وفي إقليمنا، إلا أنه مع عودة الدوري للانطلاق من جديد سيجبر من كان لا يتابع الدوري على المتابعة؛ لأنه لم يعد هناك بديلا أمامه، وسيجبر من كان لا يفقه شيئا عن الفرق الألمانية وتاريخها أن يقرأ ويتثقف حتى يتابع المباريات بشغف. ومن هنا سيظهر على الملأ مشجعين جدد. سيقول هذا أنا عاشق لبايرن ميونيخ منذ نعومة أظافري، وسيرد عليه الآخر بأن حب بروسيا دورتموند يسري في دمه، بيد أننا سنقبل بكل كذلك وسنتقبل هؤلاء المشجعين وسنصدق ما يدعونه ولو كان زورا، فلا يهم كل هذا.. إنما ما يهم هو عودة الحياة بعودة كرة القدم!!.

التعليقات

2021 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .