+A
A-

"البحرين لوول" تقدم باقة من البرامج المتميزة طوال أيام عيد الفطر

استعدت قناة " البحرين لول" بباقة من البرامج المنوعة التي تلبي جميع الاذواق طوال أيام عيد الفطر المبارك، حيث صرح رئيس القناة عيسى المقهوي لـ"البلاد" أن القناة حرصت على تقديم البرامج المتميزة خلال أيام عيد الفطر، تماما مثلما قدمت باقة من البرامج خلال شهر رمضان المبارك ونالت أستحسان وإعجاب المشاهدين. وأضاف المقهوي أن مكتبة القناة زاخرة بالكثير من البرامج والأفلام ذات الاصالة والمعروفة بحجم الطلب عليها من قبل المشاهدين لغاية اليوم.

وفيما يلي تستعرض " البلاد" البرامج التي ستبثها القناة خلال أيام العيد:

من أول أيام العيد ورابعه، ستعرض القناة أحدى نوادر الدراما البحرينية وهي الرباعية المحلية " العجوز الشرير" من تأليف حمد الشهابي، وسيناريو وإخراج أمير الشايب، وبطولة ناصر القلاف ، خليفة أبو الشوك ، رحاب المحرقي ،وحمد الشهابي، وستعرض في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرا وتعاد عند الساعة الثانية عشرة والنصف بعد منتصف الليل ، والثامنة والنصف من صباح اليوم التالي.

كما ستعرض القناة طوال أيام العيد برنامج الأطفال الشهير " دنيا الأطفال" من إعداد شيخة أحمد، وعائشة الخليفة، وتقديم سميحة سمور، وذلك في تمام الساعة الخامسة مساء ويعاد في الواحدة والتاسعة صباحا. أما الفيلم المنتظر لأول أيام العيد هو الفيلم الشهير" حمد والقراصنة" من إنتاج شركة والت ديزني عام 1971 وهو من بطولة الفنان القدير خليفة شاهين، وخالد بومرشد الكبيسي، وعبدالله مسعود، ومبارك بوزيد، وإخراج الأمريكي ريتشارد أتش لا يفورد، وتدور قصته حول الطفل حمد الذي يقرر أن يذهب برفقة البحارة جامعي اللآلئ وأثناء الإبحار تهب عاصفة قوية ليسقط حمد في عرض البحر، ويتم إنقاذه من قِبل بحارة آخرين ليكتشف فيما بعد أن من أنقذوه هم قراصنة، وتتوالى أحداث الفيلم في توليفة مشوقة.

    وفي ثاني أيام العيد سيعرض الفيلم الكويتي" بس يا بحر" تأليف وحوار الكاتب عبد الرحمن الصالح وبطولة حياة الفهد ومحمد المنصور، وسعد الفرج  وهو أول فيلم كويتي يرشح للمنافسة ضمن فئة أفضل فيلم أجنبي ضمن الدورة الخامسة والأربعين لجوائز الأوسكار، إلا أنه لم يدرج ضمن قائمة الأفلام الخمسة المتنافسة. ، وفي ثالث ورابع وخامس أيام العيد ستعرض ثلاثية " العين" تأليف راشد الجودر، وإخراج بسام الذوادي وتمثيل إبراهيم خلفان، وسعد الجزاف، وسعد البوعينين، ولطيفة مجرن وأخرون .

أما عن برامج المسابقات فسيكون المشاهد على موعد من أول إلى خامس العيد مع برنامج المسابقات" فكر وأربح" من تقديم الفنان القدير عبدالله ملك ، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء ويعاد في الرابعة صباحا و12 ظهرا من اليوم التالي. وستعرض القناة كذلك برنامج المنوعات الكوميدي" حالات" من أول إلى ثالث أيام العيد، في تمام الساعة التاسعة مساء ويعاد عند الخامسة صباحا والواحدة ظهرا من اليوم التالي.

ومن البرامج المتميزة التي ستعرض أول أيام العيد، " الحفل الساعة" على شرف الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، في تمام الساعة العاشرة مساء والإعادة في السادسة صباحا والثانية ظهرا من اليوم التالي. ولمحبي الطرب ستعرض القناة في ثاني أيام العيد " جلسة شعبية خاصة بالعيد" من تقديم سعيد الحمد، وإخراج جاسم جابر، وهناك أيضا برنامج " ليالي البحرين" في ثالث ورابع وخامس أيام العيد، من تقديم عائشة عبداللطيف وإخراج يوسف حسن، بالإضافة للأسكتشات الغنائية والأغاني والمونلوجات وفقرات ترفيهية.​