+A
A-

ترقب لتعميم "الفيفا" حول فترة الانتقالات الجديدة

تنتظر الاتحادات الأعضاء بالاتحاد الدولي لكرة القدم التعميم الكشف عن هوية فترات الانتقالات للموسم الرياضي المقبل 2020-2021.

ومن المؤمل أن يصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تعميمًا خاصًا بفترات الانتقالات للموسم الرياضي الجديد، خاصة مع الأوضاع الراهنة وانتشار فيروس كورونا العالمي الذي أدى إلى تعليق مختلف المسابقات الكروية وكافة القطاعات بشكل عام.

يأتي ذلك في ظل التساؤلات المختلفة التي طفت على السطح في الساحة الكروية العالمية حول هوية الانتقالات للموسم الرياضي الجديد، خاصة مع عدم استكمال ما تبقى من منافسات الموسم الرياضي الحالي 2019-2020 حتى الآن، ورغبة الفرق في تصديق عقودها الجديدة للموسم المقبل.

وعلى الصعيد المحلي، فإن الاتحاد البحريني لكرة القدم أصدر تعميمًا بخصوص عقود الموسم الحالي، إذ أكد فيها ضرورة استكمال العقد بين الطرفين (اللاعب والمدرب مع النادي) حتى موعد نهاية الموسم، حتى وإن طالت الفترة الزمنية نظرًا لاستكمال الموسم، مع وضع شروط محددة للتعويض في مورد، وتقليص الرواتب في مورد آخر.

وفي العادة، فإن فترتي انتقالات تخصصان لكل موسم كروي، تكون الأولى صيفية ومدتها حوالي 6 أسابيع وهي قبل بدء الموسم الجديد، والثانية 4 أسابيع بين القسمين الأول والثاني من الدوريات المحلية.