+A
A-

أمانة الشورى تنظم محاضرة لمنتسبيها بعنوان " كيف تحمي نفسك على الإنترنت في عصر العمل عن بعد "

نظمت الأمانة العامة بمجلس الشورى محاضرة إلكترونية عبر أنظمة الاتصال المرئي لجميع منتسبيها وموظفيها، تحت عنوان " كيف تحمي نفسك على الإنترنت في عصر العمل عن بعد "  قدمها رئيس قسم نظم المعلومات السيد هاشم باقر العلوي.

و تأتي هذه المحاضرة استمرارًا لخطة التدريب والتطوير في الأمانة العامة لمجلس الشورى في مختلف المجالات، ومن بينها مجال توعية الموظفين للحفاظ على سرية المعلومات وحمايتها خلال عملهم عن بعد في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم بأسره بسبب جائحة كورونا.

وقد تناول رئيس قسم نظم المعلومات بالمجلس السيد هاشم العلوي أثناء محاضرته العديد من المحاور والتي تساعد الموظفين لحماية معلوماتهم والحفاظ على سريتها، مثل سياسة استخدام كلمة السر وتأمينها، ورسائل الاحتيال الإلكترونية، كما تطرق العلوي في محاضرته إلى حفظ المستندات وضمان عدم فقدانها، واهمية التحديث الدوري للأجهزة.

كما تناول العلوي في محاضرته محاور أخرى بشأن كيفية التسوق بأمان على الإنترنت وكيفية تأمين شبكة الانترنت المنزلية، وحماية التعاملات البنكية الشخصية، إضافة إلى التعريف بكيفية استخدام نظام للحماية ضد الفيروسات وكيفية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بأمان، وتهدف هذه المحاور كلها إلى حماية المستخدم من أي اختراق لجهازه معلوماته.