العدد 4255
الإثنين 08 يونيو 2020
banner
الوزير الكاذب
الإثنين 08 يونيو 2020

تصريحات وزير الخارجية القطري لقناة الإرهاب “الجزيرة” أخيرًا عن مستجدات الأزمة القطرية، ليست بالجديدة، فهي كاذبة، ومدعية، وتتماشى مع نهج حكام قطر المؤثم، والذين يسهرون الليل بطوله؛ لإسقاط الأنظمة الحاكمة في المنطقة العربية، عبر تمرير مشروعات الهدم والتقسيم الغربية.

الوزير قليل الثقافة، حاول ببساطة، أن يفند أي ممارسات عدائية تجاه الجيران، متخطيًا كل الثبوتات والدلائل الدامغة التي خرجت بها دول المقاطعة مرارًا وتكرارًا، والتي أثبتت بالشواهد والأرقام عدائية الدولة الجارة، وحقد نظامها السياسي الوليد على من هم حوله.

النظام القطري يمول ويسلح الجماعات والفرق الإرهابية والانقلابية، ويتدخل بشؤون الدول الأخرى، ويحاول شغل مساحات أكبر من واقعه السياسي على الأرض، ويستميت لاسترضاء الدول الكبرى على حساب أبناء العمومة والجيران، هي ببساطة حقائق دامغة، لا نقبل أن تشكك، أو تُزيف، أو تُحرف، عانينا منها جميعا لسنوات طويلة، وما زلنا، والشعب القطري أول من يعرف حقيقتها.

والآن، وبعد 4 أعوام من المقاطعة المشروعة، بات نظام الدوحة المستبد، متقوقعًا على نفسه بزاوية ضيقة، داخليًا وخارجيًا، مدعيًا الاستهداف والظُلم من الآخر، وأن قطر هي الجار المسالم، الحريص على الأمن الخليجي ووحدة البيت.

هذا المسار المفضوح هو نسخة مشوهة ومكشوفة من السياسية الإيرانية نفسها، والتي تضع افتعال الأزمات في أوطان العرب على رأس أولوياتها.

يوازيها - بأسف - تطويع إعلامي وسياسي واقتصادي قطري شامل، لخلط الأوراق، ولتزييف الحقائق، ولتكذيب الجيران العرب، ومحاولة إحراجهم أمام المجتمع الدولي، خصوصًا الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية التي هي على رأس الاستهداف القطري الإيراني التركي.

وأذكر في سفرات سابقة، لمصر، وتونس، والمغرب، ودول عربية أخرى، أنني تلمست من أناس هذه البلدان كراهية ومقتا غير طبيعي لقطر، كراهية يتحدث بها سواق التاكسي باستفاضة، وبائع الخضار، والصحافي، والمثقف، والموظف بالمطار، وغيرهم، فمن أين أتت وكيف؟ أهل قطر هم أدرى بذلك من غيرهم.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .