+A
A-

بنك "إلى" في البحرين يُطلق أول برنامج لتدريب الخريجين افتراضياً

 أطلق بنك "إلى"، وهو البنك الرقمي الأسرع نمواً في البحرين، أول برنامج تدريب افتراضي للطلبة الجامعيين والخريجين الجدد. وقد دشّن البنك هذه المبادرة من خلال حملة تفاعلية في وسائل التواصل الاجتماعي والمسابقات الرقمية التي تشجع الطلبة على الالتحاق بهذا البرنامج.

وقد صُمم هذا البرنامج التدريبي، الذي يعكس التزام بنك "إلى" تجاه المجتمع المحلي، لتمكين المواهب البحرينية الشابة من تطوير المهارات وتعزيز الثقة لتسهيل دخولهم المعترك المهني في مجال التقنية المالية والصيرفة الرقمية.

في ظل هذه الظروف غير المسبوقة نتيجة لتفشي جائحة كوفيد-19، يواجه العديد من طلاب الجامعات عقبات كبيرة وارباك شديد في اسلوب الحياة اليومي، تتراوح ما بين التأقلم مع طرق التدريس الافتراضية الجديدة ومحاولة القيام غلى اكمل وجه بمهام برامج تدريب الخريجين الصيفية العادية التي عادة ما تكون متطلباُ اجبارياً لإكمال الشهادة الجامعية. ومن ناحية أخرى، فإن الخريجين الجدد يواجهون تحدياً في الحصول على الوظائف في ظل انتشار هذه الجائحة.

وفي تعليق له على هذا البرنامج الافتراضي، قال الرئيس التنفيذي لبنك "إلى" في البحرين، محمد المعراج: "يتميز بنك "إلى" بمرونته وقدرته على التأقلم مع المتغيرات، كما أن سرعة الاستجابة للظروف المتغيرة في عالم اليوم السريع الوتيرة تُعتبر ضرورية للنجاح خصوصاً في مثل هذه الأوقات. وهذا الواقع الجديد دفعنا الى الابتكار بدلاً من إلغاء برامج التدريب الصيفية".

وبصفته مصرفاً رائداً حظي بدعم كبير من المجتمع المحلي، فإن بنك "إلى" يتعهد بدعم الجهود الرامية الى تطوير المواهب المحلية في الظروف الاقتصادية الجيدة أو الصعبة على حد سواء. وهذا البرنامج الافتراضي المبتكر سوف يؤهل الطلبة لامتهان وظائف ممتازة في سوق التقنية المالية دون الحاجة الى ترك منازلهم في هذه الظروف. ويأتي هذا البرنامج التدريبي ضمن مجموعة من المبادرات التي اطلقها بنك "إلى" في سياق رؤيته لتمكين وتعزيز القدرات المهنية للشباب.

أن هذه الجائحة العالمية قد أجبرت العديد من المؤسسات على استخدام المزيد من التقنية الرقمية، يُمكننا القول بأن العمل عن بُعد سوف يستمر بشكل أو بآخر في عالم ما بعد كوفيد-19. لذلك فإن برنامج التدريب الافتراضي سيوفر خبرة إضافية مفيدة للطلاب وسيسهم في صقل مهاراتهم وإعدادهم ليتمكنوا من دخول سوق العمل.

وسوف يبدأ برنامج التدريب الافتراضي في شهر يوليو 2020 لفترة ثمانية أسابيع. ويُمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول معايير الالتحاق بهذا البرنامج في مواقع التواصل الاجتماعي لبنك "إلى" (@ilabankbhr).