العدد 4260
السبت 13 يونيو 2020
banner
“الله يزيد هالمبادرات”
السبت 13 يونيو 2020

منذ بدء الأزمة الصحية التي نعيش تبعاتها كبقية شعوب العالم، وانطلاقا من المسؤولية الاجتماعية ومحاولة السعي للارتقاء بشرائح المجتمع البحريني واستجابة للمعوقات والعراقيل والتحديات التي تقف أمام تلبية احتياجات المواطنين الضرورية والدفع بنشر ثقافة حس الشراكة المجتمعية وتعزيز اللحمة الوطنية وتكاتف أبناء البحرين، كان هناك عدد كبير من المبادرات الإنسانية والخيرية والاجتماعية التي أطلقتها قطاعات الدولة المختلفة وبعض مؤسسات النفع العام “وكل وحدة بصراحة أحسن من الثانية”، والتي بدورها تعد من أنبل وأعظم الأعمال وأرقاها على الإطلاق.

وفوق ذلك تأتي تلك المبادرات الناجحة استنادا إلى مبادئ الشريعة التي تحضنا دائما على عمل الخير وتقديم المساعدة وخدمة الآخرين دون انتظار مقابل لتلك الأعمال والأفعال.

تلك المبادرات الإنسانية جاءت تحت عناوين وشعارات وأسماء مختلفة، الهدف الرئيس منها المساهمة الفعالة في مساعدة كبار المواطنين وذوي الهمم وأصحاب الأمراض المزمنة وجميع الحالات التي بحاجة لمد يد المساعدة والعون إليها والوقوف معها في السراء والضراء، علما أن هذه المبادرات ليست غريبة على أهل البحرين، فجذورها تمتد لفترات زمنية طويلة وكانت تمارس بالفطرة والعفوية وبحسب الاستطاعة والإمكانيات.

نختصر سطورنا فكل الذي نأمله ونتطلع لتحقيقه أن تزداد وتستمر مثل هذه المبادرات الجميلة، ونطالب بالتسابق في نشر هذه الأفكار الناجحة ومبادرة بقية القطاعات العامة والخاصة وفتح الباب أمامها وتشجيعها والدفع بها إلى الأمام كي تتسع وتتطور مع مرور الوقت وتشمل المزيد من التسهيلات في تلك المواقع الخدمية الضرورية إلى ما بعد الانتهاء من هذه الأزمة الصحية العابرة وتنظيمها بالشكل الأفضل تحت منظومة نفعية موحدة كي تحقق أهدافها النبيلة التي انطلقت من أجلها، ويستفيد منها الأكثر احتياجا من فئات مختلفة من المواطنين وإعانتهم على ممارسة حياتهم الطبيعية بصورة أكثر سهولة “والله يزيد هالمبادرات الزينة”.

تلك الشرائح الاجتماعية العزيزة تستحق كل الرعاية والاهتمام والمتابعة الدائمة... فهم ركائز المجتمع البحريني وعموده الفقري “والخير والبركة”. وعساكم عالقوة.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .